هل تعانين من البقع العنيدة على الملابس؟ اليك طريقة التخلص منها بسهولة

يقدم لك موقع لوليا الطرق المناسبة التي يمكنك من خلالها التخلص من البقع المختلفة والعنيدة وازالتها بطريقة صحيحة عن الملابس

إن طريقة التعامل مع البقع الموجودة على الملابس تختلف بحسب لون القطعة. ولكن يبقى الأهم في كل الحللات عدم ترك هذه البقع على الملابس حتى تجف أو لفترة طويلة إذ يصعب إزالتها لاحقاً، ولا تقومي حتى بفركها لأنها ستلتصق أكثر بالملابس. لذا كيف يمكننا ازالة البقع المختلفة عن الملابس بطريقة صحيحة؟

- يعتبر الملح من المواد التي يمكنك استخدامها على بقع الزيت أو أي مادة دهنية أخرى تناثرت على ملابسك، فكل ما عليك فعله رش كمية من الملح على بقعة الزيت.

- هذا ويمكنك إزالة البقع الآتية من الزيت أو المأكولات مع بودرة الأطفال، فهي أيضاً يمكنها مساعدتك في التخلص من البقع العنيدة.


10 نصائح للتخلص من البقع على الملابس


- أما إذا وجدت البقع التي تميل الى الإصفرار على الملابس، فهي تكون نتيجة استخدام العطور ومزيل العرق. والحل يكون بجلب هذه القطع ووضعها بالماء والخل مع فرك مناطق البقع الصفراء جيداً، وبعدها يتم غسلها مع المسحوق المناسب لها.

- بالنسبة لبقع القهوة والشاي، يمكنك ازالتها من خلال استعمالك لصودا الخبز أو الخل. فيتم فرك البقعة جيداً بهذه المواد ومن ثمّ تُغسل بالماء ومسحوق الغسيل الذي تختارينه.

- أما في حال تعرضت القطنيات أو الملابس لبقع الدم، يتم ازالتها عبر وضع القليل من معجون الأسنان عليها في حال كانت جافة. أما إذا كانت حديثة تخلصي منها عن طريق غسلها بالماء البارد والملح.

- وصولاً للبقع الآتية من صلصة الطماطم والكاتشب، فالحل الأنسب للتخلص منها يكون عبر وضع كمية من كريم حلاقة الرجال في منطقة البقعة الموجودة على الملابس.