لصاحبة البشرة الدهنية... هذه النصائح مهمة جداً لمكياجك!

من الصعب التعامل مع البشرة الدهنية في بعض الأحيان خصوصاً عند وضع المكياج لأنّه يتلف بسرعة نتيجة الإفرازات الطبيعية الكثيفة منها لذا اليك مع موقع لوليا هذه النصائح التي ستُفيدك كثيراً

من المعروف أن صاحبة البشرة الدهنية تعاني من زيادة في نسبة الإفرازات الطبيعية في بشرتها مما يُسبب لها الكثير من المشاكل أبرزها ظهور البثور المزعجة على سطحها، بالإضافة لتلف المكياج في معظم الأوقات مع إختفاء الألوان الموجودة على الجفون، أو الفاونديشن الذي وُضع على الوجه.
ولكن هناك دائماً بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها لتفادي هذه الأمور، والتي سنساعدك بها اليوم لتتألقي بمكياج يناسب نوع بشرتك في كل الأوقات.

- قبل البدء بوضع مكياجك عليك طبعاً تنظيف بشرتك لإزالة كل بقايا الإفرازات الموجودة عليها، من هنا إعمدي على إختيار منظف الوجه الذي يناسب البشرة الدهنية وأيضاً عليك غسلها بالماء البارد.
يمكنك قبل المباشرة بالمكياج أيضاً تمرير قطعة من الثلج على الوجه، لأنّها تساهم في التقليل من إفرازات الزيوت في البشرة ولكن إكتفي فقط بتمريرها من ثلاث الى أربع مرّات.

- عندما تصبح بشرتك نظيفة وجاهزة قومي في البداية بوضع طبقة من البرايمر Angel Veil – Skin Perfecting Primer من علامة Nyx Professional Makeup لضمان إستمرارية المكياج لفترة طويلة، وزيدي نقطة قليلة منه على الجفون لتثبين الآيشادو.

- إنتقلي الآن لتوحيد لون البشرة من خلال الفاونديشن الأقرب لها، غطي الوجه بالكامل مع الوصول للأطراف والرقبة أيضاً. ومن ثمّ احرصي على تغطية المساحة الموجودة تحت العيون بكونسيلر Concealer Fits All من بسّام فتوح لتفتيح هذه المنطقة من الوجه وبالتالي لإخفاء تعب العيون أو الهالات السوداء في حال كنت تعانين منها.
بالطبع يمكنك تنفيذ طريقة الكونتورينغ التي تعمل على تصحيح بعض المناطق في الوجه، وتمنح الملامح المزيد من الروعة.

- يمكنك الآن الإنتقال لتغطية الجفون بألوان الآيشادو التي تختارينها من Born To Run Eyeshadow Palette من علامة Urban Decay، فهناك الكثير من الدرجات المختلفة ولكن بالطبع عليك التوجه للأقرب لإطلالاتك والتي تناسبها.

- أمّا الآن فكل ما عليك فعله تحديد العيون بالطريقة الأنسب لوجهك، مع إبراز الرموش عبر الماسكارا باللون الأسود التي تعزز من طولها وكثافتها.

- إذ عليك في هذه المرحلة إستعمال بودرة الوجه المضغوطة التي تعتبر من أهم المستحضرات في المكياج لصاحبة البشرة الدهنية، لأنّها تعمل على تثبيت الفاونديشن أكثر على الوجه، وتمنع تلف المكياج مع إفرازات البشرة الطبيعية.

- لا تنسي رسم وتحديد الحواجب، مع وضع القليل من البلاشر على الخدود بالإضافة لإختيار الروج المناسب للشفاه.
ومع الإنتهاء عليك إستعمال Face Studio Lasting Fix Set Spray من علامة Maybelline الذي معه ستحرصين على ثبات مكياجك لوقتٍ طويل.

 
 
 
 
;