خطوات مكياج أساسية ولكن هذه المرّة لصاحبة البشرة الجافة!

من المشاكل التي تعاني منها صاحبة البشرة الجافة عدم استمرارية المكياج لوقتٍ طويل من هنا اليك مع موقع لوليا هذه الخطوات التي ستساعدك كثيراً

تعاني صاحبة البشرة الجافة من بعض المشاكل التي تظهر على وجهها نتيجة الكثير من العوامل، ولكن يمكنها التخلص منها في حال كانت تلتزم بالطريقة الصحيحة للعناية بها. وقد تواجه الصعوبات عند وضع المكياج وعدم إستمراريته لفترة طويلة، ولكن مع هذه الخطوات التطبيقية التي سنقدمها لها ستتمكن من تحقيق ذلك، لذا اتبعيها بدقة.

- قبل البدء بتطبيق المكياج عليك في الخطوة الأولى تنظيف البشرة من خلال الغسول الخاص بها أو قطنة مبللة بماء الميسلر مع الماء المتدل، ومن ثمّ يتم تنشيف الوجه بطريقة لطيفة بمنشفة ناعمة أو عن طريق المناديل الورقية السميكة.

- في الخطوة الثانية اعمدي على وضع طبقة من البرايمر الخاص بالبشرة الجافة، يعمل على ترطيبها بالإضافة لمنحها القليل من اللمعان الذي تحتاج إليه.

- انتظري قليلاً وفي الخطوة الثالثة عليك تغطية بشرة وجهك بطبقة من الفاونديشن الذي يوحد لونها، إذ يمكنك التوجه لأنواع الفاونديشن المخصصة للبشرة الحساسة وذلك لحماية وجهك من بروز البقع الحمراء والتي تظهر أيضاً نتيجة الجفاف الذي تعاني منه البشرة الجافة أيضاً.
لا تنسي في هذه الخطوة أيضاً تغطية المساحة الموجودة تحت العينين من خلال كونسيلر فاتح يعمل على إخفاء تعب العيون والهالات السوداء.

- مع الوصول للخطوة الرابعة وقبل تغطية الجفون بألوان ظلال العيون التي تريدينها والكحل الأسود، احرصي على وضع القليل من البرايمر الخاص بهذه المنطقة وذلك لدعم تثبيتها وإستمراريتها طيلة اليوم.

-  بخطوتك الخامسة عليك كالعادة ابراز طول وكثافة الرموش من خلال استخدامك الماسكارا السوداء بجودة عالية، كما وعليك رسم الحواجب بالطريقة التي تختارينها.

- في الخطوة السادسة استخدمي البودرة المضغوطة العادية أو المخصصة للبشرة الحساسة، وذلك بهدف حماية وجهك وبالتالي لتثبيت الفاونديشن والكونسيلر. كما ويمكنك إستخدام البودرة الفاتحة لتغطية منطقة تحت العيون وابرازها أكثر.

- لمزيد من الروعة في ملامحك عليك في الخطوة السابعة وضع البلاشر على الخدود بالإضافة للقليل من الهايلايتر في الأماكن المتاحة له.

- قبل الإنتهاء في حال كانت شفتيك تعاني أيضاً من مشكلة الجفاف، إذاً قومي في الخطوة الثامنة بوضع مرطب للشفاه والقليل من الروج أو الكونتور في حال كنت تريدين غبرازها بلونٍ معيّن.

;