إختاري البرايمر المناسب لبشرتك مع هذه النصائح الأساسية!

البرايمر مستحضر يثبت المكياج بقوة وهو أساسي ولكن لتتمكني من اختياره بطريقة صحيحة اليك هذه النصائح المهمة من موقع لوليا

يعتبر البرايمر من أهم المستحضرات وذلك لأنّه يعمل بشكلٍ مباشر على تثبيت المكياج على الوجه، من هنا نضمن إستمراريته طوال اليوم وهذا ما نريده جميعاً. ويجب أن تضعي البرايمر قبل الكونسيلر والفاونديشن على الوجه، ولا تنسي توفر مختلف الأنواع من هذا المستحضر فمنها مخصص للوجه وأخرى للمنطقة الموجودة حول العينين مثلاً.

ولكن عليك معرفة أن نوع بشرتك من أهم المعايير التي تحدد لك كيفية إختيار البرايمر المناسب لها، لذا اليك هذه النصائح المهمة:

- إذا كنت تمتلكين بشرة عادية لا تعاني من المسام الواسعة أو البقع الحمراء، إذاً عليك التوجه للبرايمر الذي يعمل على تثبيت مكياجك وعلى إطفاء لمعة الوجه. كما ويمكنك إختيار البرايمر الذي يحتوي على بعض العناصر التي تحمي البشرة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على  TOTAL CONTROL DROP PRIMER من علامة نيكس للحصول على أفضل نتيجة.


- بالنسبة للبشرة الجافة إعمدي على إستخدام البرايمر بتركيبة خفيفة والأهم أن يرطب الوجه ويمنحه القليل من اللمعان الذي يفتقد له. فكل ما عليك فعله قبل الحصول على المستحضر معرفة تركيبته والعناصر التي يحتوي عليها، والتي تحمي بشرتك من بروز الجفاف فيها خصوصاً مع وضع المكياج. ومن المستحضرات المفضّلة في هذا المجال BARE WITH ME HYDRATING JELLY PRIMER من علامة نيكس ايضاً وهو مخصّص للبشرة الجافة.


- وصولاً للبشرة الدهنية فمن المهم جداً إختيار البرايمر الذي يتحكم بمسامات الوجه الكبيرة، بالإضافة لتركيبة تحد من إفرازات الزيوت والتي تتلف المكياج. كما وهناك بعض أنواع البرايمر بعناصر تساعد على محاربة بروز البثور وحب الشباب في الوجه. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على MASTER PRIME - PORE MINIMIZING PRIMER من علامة مايبيلين نيويورك لأفضل نتيجة.


- تعاني البشرة الحساسة في العادة من الإحمرار وهي بحاجة للحماية قبل وضع المكياج، لذا عليك إستعمال البرايمر الخالي من العطور والذي يمنع تهيج البشرة. كما ويمكنك إختيار البرايمر باللون الأخضر فهو من أفضل الأنواع للبشرة الحساسة.

- أمّا للبشرة المختلطة فيمكن وضع طبقة من البرايمر المناسب للبشرة العادية، ولكن في حال كنت تعانين من بعض المناطق الدهنية فعليك التوجه للبرايمر الخالي من الزيوت.