6 نصائح مهمّة لأصول إختيار بودرة الوجه المضغوطة!

تهتم بودرة الوجه بتثبيت تان البشرة وتحرص على إستمراريته لفترة طويلة من هنا اليك مع موقع لوليا هذه النصائح لتتمكني من إختيار البودرة المناسبة لك

لتحديد تان البشرة في المكياج عدد من الخطوات التي يجب الإنتباه كثيراً عند تطبيقها، فهي تؤثر كثيراً على ملامح الوجه. ومن هذه الخطوات هناك تلك المخصصة لوضع طبقة من بودرة الوجه المضغوطة، التي تعمل بشكلٍ أساسي على تثبيت الفاونديشن والكونسيلر بالإضافة لضمان إستمرارية مكياجك لفترة طويلة. فكيف تختارين البودرة المضغوطة بالطريقة الصحيحة؟

- في البداية عليك الحرص دائماً على إختيار مستحضرات المكياج بجودة عالية ومنها بودرة الوجه المضغوطة، وذلك لعدم التعرض لأي نوع من الحساسية. بالإضافة لعدم تلف مكياجك من خلال البقع التي قد تتشكل عليه والتي تسبّب لك الإنزعاج. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الأنواع التالية من البودرة ذات الجودة العالية والتي يستخدمها خبراء المكياج:

* MAYBELLINE NEW YORK SUPERSTAY 24HR POWDER

* L'OREAL PARIS INFALLIBLE COMPACT POWDER FOUNDATION

* NYX PROFESSIONAL MAKEUP STAY MATTE BUT NOT FLAT POWDER FOUNDATION

- نوع بشرتك قد يؤثر على كيفية إختيارك لبودرة الوجه المضغوطة، فإذا كانت دهنية من المفضل أن تكون البوردة بتركيبة تقلل من الإفرازات الطبيعية التي تنتجها. أمّا إذا كانت جافة احرصي على جلب بودرة بتركيبة كريمية، تساعدك على إخفاف الجفاف أو التشققات الرفيعة في حال كانت تعاني منها بشرتك.

- من الضروري أن تحصلي على بودرة وجه مضغوطة بنفس لون الفاونديشن، وذلك ليتناغم تان بشرتك وتظهر ملامحك بروعة. لا يجب أن تكون البودرة المضغوطة فاتحة كثيراً وذلك لأنها ستبرز بشرتك باهتة، وبالتالي فالبودرة الداكنة كثيراً لن تمنحك تان مشرق وجذاب.

- في حال كنت من صاحبات البشرة الفاتحة يمكنك التوجه للبودرة المضغوطة التي تميل للزهري الناعم، أمّا إذا كانت بشرتك سمراء فيمكن إختيار بودرة وجه مضغوطة بدرجات الأصفر أو البرتقالي.

- بودرة الوجه المضغوطة الفاتحة كثيراً والتي تميل الى الأبيض فهي فقط مخصصة للمنطقة الموجودة تحت العيون، لتغطية الهالات السوداء بعد وضع طبقة من الكونسيلر الفاتح أيضاً.

- من الأفضل تطبيق خطوة وضع بودرة الوجه المضغوطة من خلال الإسفنجة الخاصة بها، أمّا بالنسبة لتحت العيون فيمكنك إستخدام الريشة الرفيعة.