5 نصائح مكياج لأصحاب البشرة الدهنية!

إذا كنتِ تعانين من مشكلة البشرة الدهنية إتبعي هذه النصائح لمعرفة نوع مستحضرات التجميل التي عليكِ إستعمالها

لا تمنعي نفسكِ من إستعمال مستحضرات التجميل وتطبيق المكياج فقط لأن بشرتكِ دهنية وقد يبدو المكياج لامع عليها. ليس عليكِ سوى معرفة ما هي المستحضرات التي تناسب نوع بشرتكِ والتركيز عليها. لذلك تابعينا اليوم مع لوليا بهذه النصائح حول إستخدام المكياج لأصحاب البشرة الدهنية.

 

إستعملي البرايمر كأول خطوة في مكياجكِ دائماً


إستعمال البرايمر يمنع البشرة من إصدار الزيوت وبالتالي فهو يثبت المكياج، طبقيه في المناطق الدهنية أكثر كالجبين والأنف والذقن. ودائماً إختاري برايمر خالي من الزيوت ومضاد للمعان. طبقيّه بعد غسل الوجه وقبل أي مستحضر ثانٍ.

 

لا تكثري في إستعمال البودرة


قد تظنين بأن الإكثار من البودرة سيساهم في منع البشرة من إفراز الزيوت لكنه على العكس سيزيدها. لذلك طبقي طبقة واحدة من البودرة فقط في المناطق الدهنية وإختاري نوع البودرة مطفي، خالي من الزيوت، وضدّ اللمعان.

 

إليكِ خلطات سريعة للبشرة الدهنية

 

إحملي معكِ أينما ذهبتِ أوراق للتنشيف


مهما بدا وجهكِ مطفي وغير لامع في الصباح إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية سيبدو اللمعان على وجهكِ في نصف النهار، لذلك إحملي معكِ أوراق تنشف لإستعمال واحد أينما ذهبتِ، إتركيها في حقيبتكِ وعندما تشعرين بأن وجهكِ أصبح لامع جففيه بواستطها بطريقة ناعمة ليس عليكِ سوى أن تكبسي مكان اللمعان لكي تشرب الورقة الزيت من الوجه بدون إزالة المكياج.

 

تعاملي مع كريمات النهار وتأخير الشيخوخة بذكاء


لا تقعي في فخ مساحيق تأخير الشيخوخة وإنتبهي عند تطبيق كريم النهار، أمّا بالنسبة الى كريم الليل فليس هناك من مشكلة لأنكِ ستطبقينه قبل النوم. لكن لكريم النهار من الأفضل إختياره بشكل سيروم مرطب لكن غير لامع وخالي من الزيوت بما أنكِ ستضعينه قبل المكياج. أمّا إذا كنتِ تريدين تطبيق واقي الشمس فإختاريه بتركيبة خالية من الزيوت أيضاً وإغسلي وجهكِ جيّداً قبل تطبيقه.

 

عالجي بشرتكِ الدهنية


طبقي ماسك يحتوي على الكاولين أو البنتونيت مرّة أو مرّتين في الأسبوع، فهذه المستحضرات تشرب الزيوت من البشرة وتبقيها نضرة. تطبقيه بواسطة إصبعكِ وإتركيه لفترة 10 الى 15 دقيقة حتى تشعرين بجفافه ثم إغسليه بماء فاترة.

 

تعلمي طريقة عمل ماسك الطماطم للبشرة الدهنية

;