إتبعي هذه النصائح المهمة لتتمكني من إختيار البلاش المناسب لوجهك!

يعزز البلاشر من جمال مكياجك ويبرز الملامح بشكلٍ أروع من هنا إليك مع موقع لوليا هذه المعلومات والنصائح لتتمكني من إختيار الألوان المناسبة منه لوجهك

يعتبر البلاش من المستحضرات التجميلية التي تساهم في تعزيز جمال الملامح ومنح البشرة الإشراق الإضافي، ومن المعروف أن هناك الكثير من الدرجات التي يمكننا إستعمالها في المكياج بالمناطق المحددة لوضع البلاش عليها. من هنا إليك هذه المعلومات التي يمكنك من خلالها معرفة ما هي ألوان البلاش المناسبة لك.

- عند إختيارك لمكياج عيون زهري من المفضل التوجه للبلاش الذي يتناغم مع الألوان الوردية. وبالمقابل عند التوجه للمكياج الترابي على الجفون أو الخوخي، البنفسجي... وغيرها من ألوان الآيشادو فمن المهم أن تبرزي ملامح وجهك بالبلاش البني المتوسط أو البرونزي المفعم بالروعة والذي يزيد من جاذبية المكياج.

- عند إختيارك للبلاش عليك أيضاً الإنتباه للون بشرتك، فهي تؤثر كثيراً لا فقط على هذا المستحضر بل على المكياج بالكامل. فللبشرة البيضاء توجهي للبلاشر بالألوان الفاتحة، التي تبرز الخدين وملامح الوجه بروعة، ومن المفضل إختيار درجات الزهري أو البرتقالي.

أمّا للبشرة الحنطية ضعي بلاش بلونٍ متوسط، لأن الدرجات الفاتحة ستقلل من إشراق الوجه والداكنة ستتلف مكياجك. لذا استخدمي البلاش الزهري، الخوخي، البني أو البرونزي ولكن بدرجات متوسطة.

وصولاً للبشرة السمراء ولتتمكني من إبرازها بروعة احرصي على إختيار البلاش الزهري الذي يميل للبنفسجي العميق، وأيضاً درجات الخوخي المتوسطة والداكنة وطبعاً لا تتخلي عن البلاش البني والبرونزي.   

وبالطبع يمكنك إضافة القليل من الهايلايتر الملمع فوق خط البلاش الموجود على الخدين والأنف.

ولأفضل نتيجة، ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من البلاش:

* NYX PROFESSIONAL MAKEUP Ombre Blush المتوفّر بدرجتين: بروزي وزهري

* L’OREAL PARIS True Match Blush المتوفّر بثلاث درجات لونية

* BENEFIT COSMETICS Gold Rush Blush