7 نصائح أساسية لتوضيب المطبخ بكل سهولة!

مع وجود عدد كبير من الأغراض في المطبخ ستننراكم وسيصعب عليك توضيبها لذا اليك مع موقع لوليا هذه النصائح لمساعدتك في حل هذه المشكلة
لا شك أن المطبخ من المساحات المخصصة لكِ في المنزل، ولكن مع كثرة الأغراض والمنتجات والمواد الغذائية المنوعة الموجود فيه قد تواجهين مشكلة تراكم الأشياء وعدم القدرة على تنظيمها بشكلٍ صحيح.
من هنا إليك بعض النصائح الضرورية التي ستساعدك كثيراً لترتيب وتنظيم مطبخك:

- استفيدي من كل الرفوف المعلقة في المطبخ، فبعد تنظيفها جيداً عليك تخصيصها لتوضيب الصحون والأكواب على أنواعها وأشكالها المتعددة.

أفكار شتوية دافئة لديكور غرفة المعيشة!

- ادعمي المطبخ بخزائن على الأرض لتضعي كل المواد الغذائية بداخلها بالإضافة للمنتجات التي عليك أنت بنفسك تقسيمها. وأضيفي الخزائن المتحركة ونسقيها مع لون مطبخك، فهي تساعدك أيضاً في توضيب الأغراض التي تحتاجين إليها بشكلٍ يومي ومستمر.

- أيضاً بالنسبة لتوضيب المواد الغذائية يمكنك تقسيمها في حاويات بلاستيكية لتتمكني من التعرف عليها سريعاً خلال تحضير الوجبات.
واحرصي على وضع البهارات، الملح، السكر...في علب صغيرة شفافة لتسهل عليك معرفتها واستخدامها عند الحاجة.

- احصلي على سلال المطبخ المصنوعة من القش، لأنها من أفضل الأغراض التي يمكنك توضيب الخبز والنشويات فيها أو حتى الخضار الملونة والتي لا تحتاج للتبريد.

- قسمي الجارورات الموجودة في مطبخك لوضع المعالق والسكاكين والشوك في فواصل منظمة، بالإضافة للمناشف الصغيرة الخاصة بالمطبخ.

- تأكدي من فصل الأدوات الكبيرة عن بعضها البعض، أي كالبراد والثلاجة والفرن وغيرها من اللوازم الضرورية وذلك بهدف تسهيل التحرك في مساحة المطبخ.

7 أشياء يمكن القيام بها في المنزل بوقت الشتاء وإنخفاض درجات الحرارة!

- بعد توضيب مطبخك لا تنسي اللمسة الجمالية في هذا المكان من المنزل، وذلك يتحقق من خلال بعض الأكسسوارات الخاصة بالمطبخ أو مع الزهور والورود الملونة بحسب المواسم.