لنجاح مقابلة العمل إتبعي هذه الطرق والنصائح الضرورية!

للحصول على العمل الذي تطمحين له عليك انجاح في أول مابلة لك لذا يقدم لك موع لوليا هذه النصائح المهمة لتطبيقها في هذا اللقاء
تعتبر المقابلة المخصصة للحصول على عملٍ تطمحين له في إحدى الأماكن مهمة جداً، فهي تبرز شخصيتك وطريقة تعاملك مع الأشخاص من حولك وتحديداً في الحياة العملية. ولنجاحها إليك هذه الطرق البسيطة التي علي الحرص على تنفيذها:

- قبل الإنطلاق الى مكان وموعد المقابلة، تمرّني في المنزل قليلاً على طريقة جلوسك وأيضاً على الطريقة التي ستتعاملين بها مع الحضور أو رؤساء العمل. فهذه الخطوة تمنحك الثقة بالنفس والإندفاع لإجراء مقابلة العمل بكل سهولة.

6 خطوات يومية لزيادة الثقة بالنفس

- تألقي في هذا الموعد المهم الذي سيُحدد مستقبلك المهني، ولكن لا تبالغي بل إختاري لهذه المقابلة الملابس الرسمية العادية وحذاء بكعب متوسط الطول. كما عليك الإكتفاء بالقليل من المكياج لتحديد ملامح وجهك بنعومة.

- إذهبي الى مكان العمل قبل عشرين دقيقة من بدء المقابلة، لتحضير نفسك وبالتالي لإظهار طموحك لهذه المهنة وأيضاً أهمية المكان الذي ستمضين معظم وقتك فيه.

- من أهم الخطوات التي عليك التركيز عليها هي المقدمة، إذ يمكنك ببساطة التعبير عن سرورك وشكرك على هذه المقابلة وبعدها يتم الإنطلاق بالتفاصيل حول سيرتك الذاتية وخبرتك في مجال العمل الذي تنتمين إليه.

- من المهم أن تكوني لطيفة في مقابلة العمل ولكن لا تبالغي بذلك كثيراً بل أظهري جديتك ولطفك في الوقت نفسه. ولا تنسي ضرورة الإبتسامة في هذا الموقف فهي تظهرك مرتاحة وبصورة جيدة للآخرين.

- بالطبع عليك عدم لمس هاتفك أثناء القيام بمقابلة العمل الجديد الذي تطمحين الحصول عليه، إذ يعتبر هذا التصرف غير لائق تجاه من يجلس أمامك بالإضافة الى أنّه من العناصر المشوشة لك.

5 نصائح لأداء اكثر من مهمة في وقت واحد!

- في حال قد بدأت مقابلة العمل ودخل إحدى الأشخاص عليك الوقوف إحتراماً له، فهذه أيضاً من الطرق التي تساعد على نجاحك في هذا الموقف وحصوك على العمل.