لعشاق القهوة... هذه هي ألذ الأنواع!

يبقى للقهوة مكانة خاصة عند العديد من الأشخاص، لذا نخصص بعض الأوقات كل يوم لشربها خصوصاً في الساعات الأولى من النهار. من هنا، لنتعرف معاً على ألذ أنواعها من خلال هذه المعلومات.

الإسبرسو:
الإسبرسو قهوة سوداء داكنة تعتبر قوية جداً، وذلك يعود لنسبة الكافيين الموجودة فيها. ومن المفضل عدم إضافة السكر على هذا النوع من القهوة، وترك طعمها الطبيعي. 
 
الكابتشينو:
الكابتشينو من أنواع القهوة المعروفة بشكلٍ كبير في عدد كبير من البلدان، وبالإضافة للكابتشينو التقليدي يمكن زيادة نكهات مختلفة عليه. ولزيادة طعم هذه القهوة اللذيذة، يمكن رش القليل من مسحوق الكاكو على سطحها. 
القهوة التركية:
القهوة التركية ضيفة دائمة على كل جلسة، وهي بسيطة مع نسبة الكافيين المعتدلة فيها. وهناك بعض الأنواع المختلفة أيضاً عن التقليدية منها، وذلك إذا تم إضافة القرفة أو كبش القرنفل عليها. 
 
موكا:
الموكا من أنواع القهوة الحلوة ويمكن إضافة الحليب، الشوكولا أو الكارميل عليها، ويمكن شربها إمّا على الطريقة الباردة أو الدافئة أيضاً.  
لاتيه:
رغم أنها من قائمة ألذ القهوة، إلا أن اللاتيه تحتوي على نسبة عالية من الحليب ولكن النسخة الإيطالية منها لا تحتوي على هذا المكوّن. ولا يوجد الكثير من النكهات التي يمكن زيادها على كوب قهوة اللاتيه، إلا السكر. 
 
القهوة العربية:
النسخة التقليدية للقهوة العربية تكون بطعمة الهال، وفي بعض الدول العربية يتم تحضيرها من خلال استخدام القهوة الخضراء أو المحمصة. 
 
ريستريتو:
من المميّز بقهوة الريستريتو أنّ فيها طعم من الحموضة الخفيفة، ويتم تخفيف نسبة الماء خلال تحضيرها لتبقى نكهة الكافيين فيها قوية. 
8 1