إليكِ هذه النصائح لتنظيم رحلة السفر

لرحلةٍ ممتعة وللإستفادة من الوقت نظمي جدول سفركِ قبل الرحلة وإتبعي هذا النصائح المفيدة في هذا الموضوع من لوليا

قبل تنظيم رحلة السفر هذا العام إنتبهي لتفاصيل إختياركِ للرحلة وكوني منظمة. فرحلات السفر لا تعاد ولا تريدين أن تندمي لاحقاً، فهي ستكلفكِ المال والوقت ولن تستطيعي السفر في كل حين. ولأن لوليا هنا لمساعدتكِ إتبعي هذه النصائح لتنظيم رحلة لا مثيل لها.

 

مدّة السفر


يختلف نوع السفر والبلد الذي عليكِ إختياره بحسب المدّة فإذا كنتِ تريدين السفر لمدّة 3 أيام عليكِ إختيار بلد صغير وتحديد النشاطات التي تريدين ممارستها فيه. أمّا إذا كنتِ تنوين السفر لمّدة 10 أيام فالأمر يخلف وممكن في هذه الحالة إختيار بلد كبير وذات معالم سياحية كثيرة لأنه لديكِ المتسع من الوقت لزيارتها جميعها.

 

هكذا تحاربين التعب خلال السفر

 

ما هي الميزانية


حددي الميزانية قبل إختيار البلد الذي تريدين الذهاب إليه لأن بعض البلاد ذات العملة المختلفة عن عملة بلدكِ ممكن أن تكون خارجة عن ميزانيتكِ.

 

إختيار الوجهة


 قبل إختيار الوجهة فكّري بالجو الذي تريدنه، حار؟ بارد؟ هل تريدين أن تذهبي الى البحر أو لا تحبين السفر بالأجواء الحارة؟  كما أنه عليكِ إختيار البلد بحسب الطقس الراهن بالفترة التي تريدين السفر فيها.

 

إبداي بإدخار المال


عندما تقررين تنظيم رحلة، إبداي بإدخار المال قبل وقت الرحلة بثلاث أو أربع اشهر على الأقل لكي تكوني مرتاحة مادياً عند وصول موعد الرحلة.

 

إنتبهي الى موعد السفر


حاولي قدر المستطاع إختيار وقت الرحلة عند الذهاب باكراً جداً وعند الرحيل في وقت مؤخر من الليل لكي تستفيدي من الرحلة لأقصى الحدود.

 

إختيار الفندق


إختاري الفندق بحسب مزاجكِ فإذا كنتِ تريدين السفر فقط للتجوّل في البلد ولا يهمّكِ البقاء في الفندق ممكن أن توّفري في الفندق وإختياره بـ3 أو 4 نجوم. أمّا إذا كان هدفكِ من الرحلة الإسترخاء والنقاهة فإختاري فندق 5 نجوم. 

 

إكتشفي أهم فوائد السفر مع صديقتكِ المفضلة