أمراض شائعة في فصل الشتاء انتبهي منها... وعالجيها بسرعة!

يقدم لك موقع لوليا قائمة بأمراض شائعة قد تتعرضين ها في فصل الشتاء لتتمكني من محاربتها ومعالجة نفسك منها بسرعة

نتحدث دائماً عن مدى أهمية دعم جهاز مناعة الجسم بالقليل من الطرق، وذلك لأن نسبة الإصابة بالأمراض ترتفع في فصل الشتاء مع برودته القاسية التي نتعرض لها في كل مرّة توجهنا الى الخارج. لذا اليك قائمة بالأمراض الشائعة في هذا الموسم، مع خطوات يمكنك مها معالجة الوضع بسرعة.

- نزلات البرد:
دائماً ما نتعرض في الشتاء أكثر من أي وقتٍ في السنة لنزلات البرد، ولكن في معظم الأحيان تكون الحالة ناتجة عن طريق لمس الأشياء العامة والإقتراب من الأشخاص الذين يعانون منها. لذا حاولي قدر الإمكان غسل يديك بشكلٍ دائم، لمنع انتقال الباكتيريا المعدية اليك.


للشوربة فوائد عدة... فأكثري من تناولها في فصل الشتاء


- الإنفلونزا:
من أكثر الأمراض الشائعة والتي تكثر في فصل الشتاء هي الإنفلونزا، وأبرز عوارضها الحمى المرتفعة، السعال الشديد، وجفاف الحلق. احصلي على الراحة عند اصابتك بالإنفلونزا وحاولي شرب السوائل الدافئة وأخذ الأدوية الضرورية.

- التهاب الحلق:
مع الإنتقال من الأماكن الدافئة الى الخارج والتعرض مباشرةً لهواء الشتاء، سيُصاب الشخص بإلتهاب الحلق. يمكنك معالجة الأمر من خلال شرب الكثير من السوائل الدافئة، وأخذ الأدوية اللازمة للتخلص من الإلتهاب بسرعة.


إذا كنت تعانين من إكتئاب الشتاء... عالجي المشكلة بهذه الخطوات!


- ألام المفاصل:
يعتبر ألام المفاصل من الأمراض الشائعة في فصل الشتاء أيضاً، وذلك بسبب التغيرات التي تعيشها الطبيعة. لا يُصاب عدد كبير من الأشخاص بهذا الألم، ولكن في تعرضت له في الشتاء عالجي نفسك بالأدوية اللازمة بعد زيارة الطبيب.