5 مناطق لا يمكن عدم زيارتها في تركيا

اذا كنت تهوين السفر وتريدين استكشاف مناطق جديدة لم تزوريها من قبل ووجهتك تركيا ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع لوليا

تحولت تركيا منذ وقت ليس ببعيد الى واحدة من أهم المناطق السياحية على حوض البحر المتوسط نظراً لما تملكه من مناظر طبيعية خلابة ومعالم سياحية رائعة. فاذا كنت ممن يريد زيارة هذا البلد نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع لوليا 5 مناطق سياحية لا بد من زيارتها في تركيا.
 

مناطق سياحية لا بد من زيارتها في تركيا

1- مسجد السلطان احمد او الجامع الازرق: تم تشيّد هذا الجامع العظيم سنة 1916 وقد اطلق عليه اسم الجامع الأزرق تيمناً باللون الازرق الطاغي على بطانته الداخلية، ويعد هذا الجامع واحداً من اهم المناطق السياحية فى تركيا التى يحرص السائح على زيارتها خصوصا وانه مصمم بطريقة هندسية رائعة جداً.
 

2-  آيا صوفيا :لا يمكن زيارة العاصمة اسطنبول في تركيا من دون زيارة متحف آيا صوفيا الذي يعود تاريخ تشيّده الى العام 359 وهذا المتحف كان كنيسة مركزية ارثوذكسية وتم تحويلها الى مسجد في عهد السيطرة العثمانية الى ان حولته الجمهورية التركية الجديدة الى متحف واثر تاريخي سنة 1934.
 

3- السوق المغطى :شيّد هذا السوق سنة 1461 بمساحة تزيد عن 30.000 متر مربع ، و يعد واحد من أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم ويعتقد انه يستقبل أكثر من نصف مليون شخص يومياً في وهو سوق للملابس والذهب والهدايا التذكارية.
 

4 - جسر البوسفور : اكتمل بناء جسر البوسفور سنة 1973 وهو أحد الجسرين الذين يصلان أوروبا باسيا. يبلغ طوله 1,510 أمتار، ويصل عرض سطحه إلى 39 متراً. حصل هذا الجسر على المركز الرابع بين أطول الجسور المعلقة في العالم ، وكان أطول الجسور خارج الولايات المتحدة.
 

5 - مقاطعة تشينارجيك :تعد هذه المقاطعة واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في منطقة بحر مرمرة، وذلك لسهولة الوصول اليها ولبحرها النظيف والغابات والمناطق الريفية والازهار، كما وانها تمتاز بالمراكز السياحية المفتوحة على مدار السنة، إضافة الى الاماكن التاريخية التي تروي الحصارات ما بين عصور الدولة البيزنطية والدولة العثمانية .

هذا ما يجب ان تحتويه حقيبة اليد اثناء السفر