ما هي الأمور التي تؤدي الى الاكتئاب عند المراهقين؟

يقدم لك موقع لوليا التفسيرات الضرورية حول الأمور والأسباب التي تؤدي الى الاكتئاب عند المراهقين وكيف يؤثر عليهم سلباً

قد تستغربين عندما تعرفين أن مشكلة الإكتئاب تصيب مختلف الأشخاص بكل الفئات العمرية أي حتى المراهقين. ومن المعروف أن الإكتئاب قد يعرض الشخص المصاب به لمشاكل نفسية وجسدية أيضاً خصوصاً عند المراهق لذا من الضروري ايجاد الحلول المناسبة والعلاج أيضاً. ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي الى الإكتئاب عند المراهقين؟

- يعتبر الشكل الخارجي من أهم الأسباب التي قد يتأثر بها المراهق وذلك من خلال مقارنة نفسه مع الآخرين لذا يقع في مشكلة الإكتئاب. وعند المراهقات قد يتأثرن كثيراً بصور النجمات الموجودة على المواقع الإلكترونية والمجلات فلا يتقبلن فكرة عدم الظهور بالشكل الخارجي بنفس شكل الفنانات.

- إن قسوة الأهل على المراهق هي الدافع أيضاً لبروز مشكلة الإكتئاب الشديد عنده التي يصعب التخلص منها بسهولة وبناء صورة مختلفة وجديدة للأهل في ذهنه. لذا سيكون دائماً بحالة الحزن والإنزواء وعدم القدرة على بناء علاقات جيدة مع العائلة والأصدقاء.

5 تجارب مميزة في عمر المراهقة!


- يتأثر المراهق كثيراً عندما يرى زملائه يتمتعون بموهبة معينة لا يمتلكها أو بأغراض شخصية يصعب عليه امتلاك مثلها، وهذه أيضاً من الأمور التي تدفع المراهق الى الإكتئاب لتظهر العلامات والعوارض في المنزل وليس أمام زملائه.

- طبعاً الشعور بالنقص العاطفي والأزمات العاطفية في هذا السن من احدى الأسباب المهمة للإكتئاب عند المراهقين، وغالباً ما تكون المشكلة لها علاقة بالحب وتبادل المشاعر نفسها مع الآخر.