عزّزي ثقتك بنفسك عبر اتباع هذه النصائح!

يقدم لك موقع لوليا كل النصائح العملية المهمة التي ستساعدك في تعزيز ثقتك بنفسك واثبات قدراتك الشخصية

يمرُّ الإنسان بالكثير من المراحل في حياته منها الإيجابية التي تعزز ثقته بنفسه ومنها السلبية فتحبطه وتوقه بحفرة الشك في نفسه وقدراته. من هنا يؤثر عدم الثقة بالنفس على كيفية تعامل الشخص مع من حوله والتصرفات التي يقوم بها خلال عمله وحياته العادية. لذا اليك هذه النصائح والإرشادات لتقوية وتعزيز ثقتك بنفسك:

- استمتعي بخطواتك التي تبتعدين فيها عن كل الأشياء والأشخاص الذين يسببون لك الإنزعاج أو الذين يعاملونك بشكلٍ سيء ويتكلمون بطريقة غير لائقة.

- مهما ازدحمت أعمالك وانشغالاتك لا تهملي أبداً اطلالتك الخارجية بل اهتمي بمظهرك الخارجي لأن هذا الأسلوب سيدعم ثقتك بنفسك ونظرتك لشخصيتك قبل نظرة الآخرين لك.

7 نصائح لتكوني ناجحة


- عززي ثقتك بنفسك من خلال العلاقات الإجتماعية التي تجمعك مع أشخاص لا تعرفينهم من قبل، وتذكري أن تبتسمي دائماً في كل لقاء لك مع مختلف الأفراد.

- عليك تطوير نفسك من خلال المواهب التي تمتلكينها أو الأعمال التي تبدعين فيها ولا تخجلي من الفشل في المرات الأولى بل عليك المحاولة مراراً وتكراراً.

- عليك الإهتمام بوضعية الجسد والتصرفات التي تقومين بها أمام من حولك، فبذلك ستبرزين لهم شخصيتك المهمة والموزونة.

تخلصي من التوتر مع هذه الخطوات البسيطة!


- ذكري نفسك دائماً أنك مهمة ولديك الكثير من الصفات الإيجابية، وبالتالي قدّري كل من ساعدك في أمرٍ ما أو بإنجاز مهمة.

- إذا تعرضت للأذية بتصرفٍ مُعيّن أو من خلال كلمة محددة وُجِهت لك من أحد، فعاملي من حولك بطيب أصلك أي من خلال تربيتك التي تمتلكينها من عائلتك وعالجي الموضوع بهدوء. وبالتالي لا تتأثري أبداً بالأحداث السلبية ولا تفكري بها بإستمرار فأنت قوية وقادرة أن تحققي أهدافك.