إذا كنت تعانين من إكتئاب الشتاء... عالجي المشكلة بهذه الخطوات!

اكتشفي مع موقع لوليا كيف يمكنك التخلص من إكتئاب الشتاء المزعج من خلال بعض الطرق التي عليك القيام بها في هذا الفصل

يحمل فصل الشتاء الأمطار الغزيرة، البرودة والثلوج...وينتظر العديد من الأشخاص هذا الموسم، وفي المقابل هناك نسبة كبيرة من الأشخاص يكرهون الشتاء وقد يصل الأمر الى الوقوع في مشكلة الإكتئاب. وتظهر عوارض إكتئاب الشتاء بشكلٍ واضح كالحساسية المفرطة، النوم لفترات طويلة وزيادة سريعة في الوزن. كما أن الشعور بالتعب دائماً من العوارض التي سيشعر الشخص المصاب بإكتئاب الشتاء. فإليك طرق معالجة الوضع سريعاً.

- عند النهوض من النوم أفسحي المجال لدخول الضوء الى المنزل من خلال فتح الستائر، فالعلاج بالضوء من الأساليب التي تساعد كثيراً في التخلص من إكتئاب الشتاء.

ما هي الأمور التي تؤدي الى الاكتئاب عند المراهقين؟


- من أهم الخطوات التي عليك القيام بها إذا كنت مصابة بإكتئاب الشتاء، هي التفكير بطريقة إيجابية التمتع بهطول المطر ومشاهدة المناظر الطبيعية من خلال النافذة.

- استفيدي من موسم الشتاء للقيام بأعمال يدوية في المنول، أو حتى من خلال اختيار هواية جديدة تقومين بها في هذا الفصل. فمع هذه الطرق ستشعرين بالسعادة والإيجابية في يومياتك.

- انتبهي لنظامك الغذائي، لا تحرمي نفسك من المأكولات التي تحبينها، ولكن نظمي وجباتك وحاولي تخفيف نسبة السكر والحلويات كي لا يزيد وزنك بشكلٍ سريع.

- مارسي التمارين الرياضية المنزلية في فصل الشتاء، فهي ستدعم نشاطك اليومي وتساعدك في نحت جسمك ومنع تكدس الدهون.

- عند الإصابة بإكتئاب الشتاء سيشعر الشخص بالحزن فجأة، لذا استمعي للموسيقى التي تحبينها للتخلص من الشعور المزعج والأفكار السلبية من حولك.

6 خطوات يومية لزيادة الثقة بالنفس


- في حال لم تتمكني من معالجة الأمر من خلال تطبيق هذه الخطوات، توجهي عند الطبيب النفسي وسيُساعدك كثيراً وسيزودك بالإرشادات الضرورية.