4 نصائح أساسية لتخفيف الشجار بين الحبيبين

يقدم لك موقع لوليا نصائح مهمة وأساسية ستساعدك في إيجاد الحلول المناسبة للحد من الخلافات بينك وبين حبيبك

تمر العلاقة العاطفية بين الحبيبين بمطباتٍ عدة بمعى الخلافات التي ممكن أن تؤدي في بعض الأحيان لفسخ هذه العلاقة ووضع نهاية للحب الذي يجمع الطرفين. ولكن هناك الحلول المناسبة للتخفيف من الشجارات الدائمة بين الحبيب والحبيبة فإليك هذه النصائح المهمة:

- الأولوية للطرف الآخر:
يجب على كل شخص منكما وضع الطرف الآخر في الصفوف الأولى من حياته رغم كل المصاعب والإنشغالات التي ممكن أن تعترض العلاقة. فمكالمة الحبيب والسؤال عن أحواله دائماً من النقاط المهمة جداً فسيعلم من خلال هذه التصرفات أنه مع كل الأحوال سيبقى هو الوحيد الذي ستذهبين إليه أولاً.

- تفادي جرح المشاعر:
مشاعر الآخر مهمة جداً وهي غالباً ما تتواجه مع الكبرياء عند حصول أي شجار، لذا يجب التفكير كثيراً مع كل كلمة يجب قولها في حال مرت علاقتما بمشكلة معينة. فعليك أن تتصرفي بالمنطق وذلك لإيجاد الحلول المناسبة للموضوع أو وجهة النظر.

هل تتكرّر المشاكل مع زوجك؟ هذه هي أهم الحلول للحدّ منها



- الإبتعاد عن العدوانية:
إذا أتى الطرف الآخر لحل الشجار لا تكوني عدوانية وتبتعدي عنه لتطلبي منه عدم الكلام أو فتح موضوع الخلاف، بل على العكس عليك الإستماع الى كل وجهات النظر التي يقدمها. كما وعليك الإبتعاد عن الصراخ واللوم فهذه التصرفات لن توصل لنتيجة إيجابية في العلاقة.

- القليل من الحرية:
من النصائح المهمة جداً لتخفيف نسبة الخلافات في العلاقة هي ترك القليل من الحرية والخصوصية للشخص الثاني خصوصاً من ناحية طرح الاسئلة المتكررة ولكن ذلك لا يعني عدم مكالمته، فبذلك سيشعر أنه يمتلك القليل من الحرية في حياته والمجال للتنفس.