ما هو المعدل الطبيعي لممارسة العلاقة الحميمة؟

هل يجب ممارسة العلاقة الزوجية يومياً؟ الجواب في هذا الموضوع من لوليا مع الدكتورة ساندرين عطالله

يخشى الكثير من الازواج لا سيما في بداية حياتهما الزوجية من ان يكونا غير قادرين على تلبية رغبات الشريك الآخر الجنسية أو التقصير في هذا الاطار. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع لوليا وبالتعاون مع الدكتورة ساندرين عطالله بعض النصائح التي قد تساعد في هذا الاطار.
 

هل يجب ممارسة العلاقة الحميمة كل يوم؟

تشدد الكتورة ساندرين عطالله على ان ممارسة العلاقة الحميمة أكثر من الحاجة وأكثر من الرغبة المطلوبة قد تكون نوعاً من الأمور السلبية التي تؤثر بشكل خاطئ على العلاقة وعلى القدرة على اتمامها بشكل صحيح لا سيما وان احد الطرفين قد لا يصل الى النتائج المطلوبة.
 

وفي هذا الاطار تشدد الدكتورة عطالله على ان العلاقة الحميمة لا تخضع على الاطلاق لفرضية الـ"يجب" بل ان الأمور تتم ما بين الزوجين من خلال الاتفاق المسبق والحديث الذي يجري في هذا الاطار، لتأمين الحاجيات المطلوبة جنسياً ويشعر الزوجان بالاكتفاء الجنسي.

 

هل يمكنك ممارسة العلاقة الزوجية اثناء الحمل؟

 

الا ان الأمر يبدأ بالدخول في مرحلة الخطر اذا كان أحد الزوجين يشعر برغبة جنسية قوية في حين ان الطرف الآخر لديه برودة في هذا الاطار، ما قد يولد المشاكل ما بينهما. وهنا المشكل يكون من خلال الشخص الذي يشعر بعدم اكتفاء وعند الشريك ايضاً الذي يشعر بعدم قدرته على تلبية رغبات وحاجات الشريك الجنسية.
 

ومن هنا تشدد عطالله على ضرورة ان يناقش الزوجان كل ما هما بحاجة اليه للوصول الى حل وسط ما بينهما ليكونا مرتاحين في علاقتهما.

 

كيف يمكن شرح العلاقة الحميمة للاطفال؟