سلطات منعشة وشهية عليك تحضيرها خلال هذا الموسم الصيفي!

تختلف طرق تحضير السلطات بحسب المكونات التي نريد إستخدامها، وخلال فصل الصيف علينا تناول الأطباق التي تشعرنا بالإنتعاش والتي نحصل معها في الوقت نفسه على العناصر المهمة التي نحتاج إليها. لذا اليك هذه الوصفات لسلطات منوعة والتي لا تتطلب الكثير من الوقت لتحضيرها في المطبخ. 
في فصل الصيف نبحث عن الأكلات التي تمنحنا الإنتعاش وتعزز من رطوبة الجسم، من هنا تعتبر سلطة الخيار مع النعناع من أفضل الإختيارات لوجبة الغذاء أو العشاء. كما يمكنك إضافة شرائح رفيعة من البصل معها، ولا تنسي تتبيلة الليمون مع القليل من الملح عليها. 
 
للسلطة التي تحتوي على المعكرونة من المفضل تحضيرها لوقت الغداء، وعليك إضافة بعض أنواع الخضار الطازجة معها كالطماطم، الخيار، الفلفل، البصل. كما ويمكنك زيادة القليل من جبنة الفيتا البيضاء والنعناع اليابس على سطحها. 
مع هذه السلطة المميّزة من الخس، الخيار، الأفوكادو والجزر والقليل من البقدونس، أضيفي الدجاج المشوي على سطح الطبق. ومعها حضري صلصة المانغو والعسل لإضافتها على المكونات. 
تعتبر هذه الوصفة من أفضل الأكلات التي يمكنك تقديمها للضيوف خلال فصل الصيف.
من المعروف أن الكايل من الخضار الورقية التي تحمل معها الكثير من الفوائد التي يحتاج إليها الجسم، لذا لا تترددي بتحضير السلطة الخاصة به مع الفراولة الطازجة والأفوكادو، حيث تُتيح لكِ أيضاً إضافة القليل من الجبنة معها ولكن يمكنك الإستغناء عنها. 
 
للبطيخ الأحمر حصة في السلطات الصيفية أيضاً فهو من المواد التي تمنحنا الإنتعاش، فكل ما عليك فعله تقطيع الخيار لشرائح دائرية وإضافتها على قطع البطيخ مع القليل من أوراق النعناع الطازجة وجبنة الفيتا المفرومة مع باقي المكونات. 
مزيج من الألوان الحيوية مع هذه سلطة معكرونة بشكل الصفد بالإضافة لقطع الأفوكادو والطماطم الصغيرة باللون الأحمر والبرتقالي. وطبعاً يمكنك زيادة شرائح البصل البنفسجي مع القليل من الخضار الورقية المقطعة بشكلٍ رفيع. 
يليق بهذه السلطة صلصة الخردل مع العسل والليمون أو صلصة المايونيز والليمون. 
7 1
;