7 توابل هي الأفضل للشتاء... احرصي على أن تكون في خزانة مطبخك!

جوزة الطيب:

من التوابل الأساسية لفصل الشتاء، فلا يقتصر فقط استعمالها في الأطباق الرئيسية والحلويات فقط بل يمكنك إضافتها على المشروبات الساخنة كالشاي وشاي بنكهة التفاح أيضاً. وتسرّع جوزة الطيب عملية الهضم الصحيّة، كما تمنع انتفتخ البطن والإصابة بالغازات. 

القرفة:

لا تستغني عن القرفة لأنها من التوابل المميّزة جداً، إذ تُتيح لكِ إضافتها بالأطباق الرئيسية والحلويات وفي المشروبات المنوّعة أيضاً. وتذكري أن لها منافع صحيّة كثيرة، فإحصلي للشتاء على القرفة بشكل العيدان والبودرة أيضاً.

الكركم:

يتيح لك الكركم إضافته على مختلف الأطباق التي تحتوي على الأرز، فهو يدعم طعمها ويمنحها اللون الجميل. كما ويمكنك إضافته على الصلصات المخصصة للسلطات، لأنه غني بعدد من العناصر التي تحمي الجسم من الإلتهابات. 

الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من أهم التوابل التي يمكننا الإستفادة منها في كل المواسم وخاصةً في فصل الشتاء، فهو يحارب آلام المعدة ويخلصك من الدهون المكدسة في الجسم.

بودرة البصل:

لا تترددي بإضافة بودرة البصل على بعض الأطباق وخاصةً على الشوربة، فعدا طعمها اللذيذ والمميّز هي قليلة السعرات الحرارية مما يجعلها مناسبة للرجيم. 

الثوم:

إن الثوم من التوابل الأساسية في كل المطابخ، لذا من المهم استخدامه في الشتاء واضافته في الأطباق والسلطات والشوربات أيضاً. يمتلك الثوم على العديد من العناصر المفيدة للصحة.

الهيل:

روعة نكهة الهيل ورائحته الزكية ستجعلك تضيفنه على المشروبات الشتوية وحتى في بعض الأطباق، ومن المعروف أن الهيل يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الأمعاء. 

تحتاج مختلف الأطباق، السلطات وحتى المشروبات والحلويات لبعض التوابل التي تدعم طعمها الرائع والمميّز. من هنا نقدم اليك اليوم سبع توابل أساسية لفصل الشتاء، فلا تستغني عنها وزيديها على خزانة مطبخك في هذا الموسم.