6 اخطاء لا تقعي بها أثناء طبخ اللحم

اكتشفي مع موقع لوليا ما هي ابرز الاخطاء التي قد تقعين بها عند تحضير وطهي الاطباق لتتجنبيها وتحصلي على اطباق صحية ولذيذة

تحتاج كل الأطباق التي نقوم بتحضيرها لخطوات متعددة، وتحتوي معظم أطباقنا على اللحم الذي يتطلب معايير معيّنة لنحصل على طعم مميّز وصحي لا يحتوي على أي سموم.
لذا ما هي الأخطاء التي قد تقومين بها عند طبخ اللحم؟

- لا تقعي بهذا الخطأ ابداً! إذ عليك عدم تقطيع اللحم على قطاعة الخشب أو البلاستيك الخاصة بالخضار وباقي الأطعمة. بل خصصي قطاعة خشب خاصة باللحم وكذلك العلب البلاستيك أو الأواني التي تريدين استعمالها.

إليكِ طريقة تحضير اللحم المنغولي


- بعد اخراج اللحم من الثلاجة لا تتركيه بدرجة الغرفة لمدة طويلة، فهذه من الأخطاء التي تفقد اللحم نكهته وتتسبب بأكسدته وزيادة جفافه.

- لا تقومي بتتبيل اللحم قبل وضعه على النار بل اكتفي بالملح الذي يحميه من تعرضه للحرق، وبعد أن ينضج قليلاً يمكنك زيادة التتبيلات والبهارات التي تريدين اضافتها عليه.

- عند القيام بشوي اللحم على النار يجب أن تكون قوية وغير هادئة، ومن أخطاء طبخ اللحم أيضاً أن تقومي بتقليب اللحم كثيراً أثناء تحضيره. وذلك لإعطاء اللحم كل الوقت المطلوب حتى ينضج.

- من المعروف أن اللحم يختلف بأنواعه ففي حال تريدين تحضير اللحم المفروم، عليك معرفة أنه يحتوي على اللحم والدهن أيضاً لذا يجب أن تكون فترة تخزينه في البراد قصيرة جداً للمحافظة على طعمه وصلاحيته.

7 خطوات مع نصائح لترتيب خزانة المؤن في مطبخك!


- لا تتناولي اللحم مباشرةً بعد طهيه، وذلك لمنح القطع الوقت اللازم وتصبح لينة وجاهزة لتقديمها على المائدة.