أطباق مميّزة للإفطار في شهر رمضان المبارك!

تتنوع الأطباق التي يمكننا تحضيرها لمائدة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، ولكن عليك الحرص دائماً على إختيار الأكلات التي تشعر الشخص بالشبع والتي تعتبر مفيدة وصحية. لذا إليك بعض الأطباق الرئيسية التي عليك تحضيرها خلال هذه الفترة. 
 
شوربة العدس والفطر:
من المهم بدء الإفطار بطبق من الشوربة الدافئة، من هنا حاولي التنويع بالوصفات فمثلاً يمكنك تحضير شوربة العدس والفطر التي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للجسم. 
البرياني بالدجاج:
البرياني من الأكلات الشعبية وتختلف طريقة تحضيرها بحسب الشعوب، إلا أنها ترتكز على الأرز والدجاج مع النكهات الأساسية لها. وتعتبر البرياني من الأطباق المناسبة جداً لمائدة الإفطار في رمضان. 
 
طبق اللحم والدجاج المشوي:
خلال وجبة الإفطار في شهر رمضان المبارك من المهم تناول كمية من البروتين، من هنا يجب تحضير اللحم والدجاج بالطريقة المشوية على الفحم. وطبعاً عليك تتبيلها بالملح والبهارات الأساسية لها. 
 
الملوخية:
الملوخية من الأطباق التي تختلف أيضاً بطريقة تحضيرها بحسب البلاد، إلا أنّها مفيدة جداً وصحية. يمكن تحضير طبق الملوخية إمّا بالدجاج أو اللحم. 
الفطائر:
طبعاً للفطائر حصة مهمة على مائدة الإفطار الرمضاني، ويمكن تحضيرها بمختلف المكونات كاللحم، السبانخ، الجبنة...ولكنها تحتوي على سعرات حرارية عالية خصوصاً إذا تم قليها بالزيت النباتي. 
 
6 1