إكتشفي أهم فوائد رياضة السباحة

إن رياضة السباحة ليست فقط مسلية بل لديها فوائد كثيرة أيضاً، إكتشفيها اليوم في هذا الموضوع من لوليا

هل تريدين تقوية عضلاتكِ، حماية نفسكِ من أمراض القلب ومحاربة الشيخوخة؟ إبداي في رياضة السباحة الآن! إكتشفي اليوم أهم فوائد هذه الرياضة ولا تترددي في ممارستها.

 

تعتبر رياضة السباحة مفيدة للعضلات والقلب في آن واحد فإذا مارستها لن تضطري للقيام بتمارين الكارديو وتمارين تقوية العضلات لأنها تجمع الإثنان معاً. كما أنها تعتبر رياضة سهلة ومسليّة ولا تحتاج لمجهود كبير وممكن ممارستها في الصيف والشتاء.

 

ما يجب أن تحتوي شنطة السباحة

 

إن رياضة السباحة مفيدة جدّاً للرئتين فهي تجعل نَفسكِ أطول، كما تريح جهاز التفّس وضغط الدمّ. فإذا كنت تمارسين رياضات أخرى تحتاج لنفس طويل، كالركض مثلاً ستشعرين بتغيّر جزري بعد ممارستكِ السباحة.

 

لا يمكنكِ التحجّج عندما نتكلّم عن هذه الرياضة لأنها متاحة للجميع، وممكن ممارستها في جميع الحالات أكنت حامل، أو معرّضة لإصابة رياضية أو أم جديدة فهي ستفيدكِ على الأصعدة كافة.

 

لماذا على الحامل ممارسة الرياضة؟

 

إذا كنتِ تتعرضين للضغوطات في المنزل أو العمل ما يسبب لكِ التوتّر الدائم إبتعدي عن المهدئات وإستبدليها برياضة السباحة فهي ستخلّصكِ من التوّتر وتريح أعصابكِ المشنجّة.

بما أن السباحة تخفف من أمراض القلب وتعدّل نسبة الكوليستيرول في الدمّ فهي تحارب الشيخوخة والأمراض التي تظهر مع تقدّم العمر.

 

وأخيراً أهّم فائدة لهذه الرياضة بأنها تجعلكِ أذكى، من خلال تقوية الدورة الدموية في الرأس بنسبة 14% ما يجعل الدم يصل الى شرايين الدماغ أفضل.