أفضل 5 تمرينات رياضية لشد البطن

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان عضلات المعدة هي من اكثر العضلات التي تحتاج الى التمرين والتي تأخذ وقتاً للتخلص من الدهون التي تكون موجودة في محيطها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع لوليا عدداً من التمرينات الرياضية لشد البطن.
 

تمرينات رياضية لشد البطن

- تمرين الكرة: كل ما انت بحاجة اليه هو كرة تدريب كبيرة يكفي ان تنامي على الأرض وترفعي يديك للأعلى وتمسكي الكرة، وقومي برفع جسدك باستخدام عضلات بطنك مع ثبات الأرجل، مرري الكرة بين رجليك وأمسكيها وكرري رفع جسدك مع ثبات اليدين للأعلى. كرري كل تمرين 20 مرة ويمكنك الراحة بين المرة والتي تليها يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن العلوية والسفلية.
 

- الدراجة: نامي على الأرض وارفعي رجلك وحركيها دائرياً كما لو كنت تركبين دراجة لدقيقة كاملة، ارتاحي لثواني وكرري التمرين 10 مرات، يعد هذا التمرين تمريناً رائعاً لعضلات البطن والفخذين .

 

تمارين لشد الجزء السفلي من المعدة

 

- شد الذراعين: نامي على الأرض وقومي بمد يديك للأعلى وللخلف بشكل مستقيم وشديها بقوة حاولي رفع جسدك من المنتصف انتظري قليلاً قبل ان ترتاحي. كرري التمرين عشر مرات وارتاحي بين كل مرة وأخرى  يفيد هذا التمرين عضلات البطن العلوية.
 

- تمرين لمس القدم: نامي على الأرض وارفعي رجليك بزاوية قائمة 90 درجة أو على الحائط وحاولي لمس كاحلك الأيسر بيدك اليمنى والعكس يعد هذا التمرين ممتازاً في شد العضلات العلوية والجانبية من عضلات البطن.
 

- تمرين رفع الأرجل: نامي على الأرض وقومي برفع رجليك والركبة مشدودة لزاوية قائمة أو حادة كرري التمرين 30 مرة

 

 

طريقة شد الجزء الأعلى من البطن