تمرين لشد المؤخرة

تعمل الكثير من السيدات على شد مؤخرتها وجعلها بارزة بشكل أكبر ومن هنا تلجأ الى الكثير من التمارين الرياضية التي تساعد في هذا الاطار، وتمنح النتائج المطلوبة. ومن هنا، نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع لوليا، مجموعة من التمارين التي تساعد على شد المؤخرة ولكن يجب الانتباه الى أمر معين الى ضرورة الالتزام بهذه التمارين دون أخذ استراحة طويلة بين تمرين قدم وأخرى ودون تقطيع عدد التمارين إلى أجزاء أي بين الجزء والآخر استراحة.
 

تمرين شد المؤخرة

توضع اليدين والركبتين على الأرض، بطريقة تشبه إلى حد ما استعداد المتسابق للركض يرخى الكتفين ويضبط الظهر بحيث تكون عظام الرقبة على امتداد العامود الفقري أي على مستوى واحد.

 

 ترفع احدى الركبتين لزاوية 90 درجة وتشد القدم إلى أعلى عشر مرات ثم ترفع القدم الأخرى ويقوم بنفس التمرين ويمكن زيادة عدد المرات التي ترفع فيها القدم مع كل يوم جديد حتى تصل بعد أسبوعين من عشر مرات إلى 40 مرة.
 

 وينصح في هذا الاطار، اجراء التمرين مرة واحدة في الأسبوع الأول ثم يكرر التمرين مرة في الصباح ومرة في المساء.

 

4 تمارين لتكبير الارداف

 

 أثناء النهار ومن دون بذل أي جهد قوموا فقط بقبض عضلة مؤخرتكم لمدة ثوان ثم ارخوها بحيث تكون عملية التمرين مرافقة للشهيق والزفير،  كرروا التمرين 30 مرة أو أكثر في اليوم وبفترات متقطة إن رغبتم أي حسب استطاعتك.
 

 كما يمكن اتباع تمرين آخر وهو الاستلقاء على البطن ورفع القدم للأعلى عشر مرات متالية ومن ثم اعادة التمرين نفسه للقدم الثانية بحيث أنكم سشعرون بالضغط على عضلة المؤخرة. قد تكون هذه الطريقة متعبة للمبتدئين لكنها مع الوقت ستبدو أكثر سهولة.

 

تمارين لشد الجزء السفلي من الجسم

;