هل الرياضة من دون ريجيم تؤدي الى انقاص الوزن؟

اذا كنت ترغبين في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم من دون اتباع حمية غذائية ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع لوليا

يعاني الكثير من الاشخاص من الوزن الزائد وتكتل الدهون لذلك فان السّبب الرئيسي في زيادة الوزن هو الطعام ومن هنا يلجأ الكثير من الاشخاص الى خسارة الوزن الزائد من دون التوقيف عن تناول الطعام. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع لوليا فوائد الرياضة في انقاص الوزن.
 

الرياضة لانقاص الوزن

إنّ السبب الاساسي لكسب الكثير من الوزن، اضافة الى الاكثار من تناول المأكولات هو الكسل والخمول، وهذا الأمر يحدث بسبب عَدم حرقِ السعرات الحراريّة المتناولة، فيجب أن تتخلّص من هذه الأمور فِي حياتك وتحاول أن تدخل النشاط والحركة.
 

الا ان ادخال النشاط والحركة الى جسم الانسان لا يشترط دخول نادي رياضي فيمكن ممارسةِ رياضة المشي وركوب الدراجات وأداءِ التمارين الرياضيّة البسيطة فِي المنزل مع القيام بالواجبات اليوميّة والاعتمادِ على نفسك لأداءِ جميعِ الأمور والمستلزمات، وهذا الأمر تحديداً يغيّر من حياتك إلى الأفضل ويدخِل الصحّة إلى جسمك وأيضاً السعادةُ إلى نفسك.

 

تمارين لشد الجزء السفلي من الجسم

 

ومن هنا يشير الرياضيون الى ان من يرغب في انقاص وزنه يجب عليه اللجوء الى تمارين الكارديو التي تزيد من سرعة دقات القلب وحركات القوة، وبالتالي تساعد في حرق الدهون عبر المشي السريع، واستخدام الـ Treadmill، والسباحة، والآلات الرياضية الكهربائية. أما حركات القوة فتكمن في الحركات البدنية التي ترفع من نسبة العضل وتحسِّن شكل الجسم وتمكِّنه من خسارة الدهون. فالأيض يقوَى من خلال العضل، وبهذه الطريقة نتمكن من معرفة الأنسب لنا.

 

 

أفضل 5 تمرينات رياضية لشد البطن