هذه الرياضات مارسيها صباحاً واستمتعي بنهار كلّه طاقة!

يقدم لك موقع لوليا أفضل الرياضات الصباحية التي يمكنك القيام بها والتمتع دائماً بجسم رياضي وصحي

تعتبر الرياضة الدواء لمعظم الأمراض وهي أساسية للحفاظ على جسم صحي بعيد عن المشاكل التي قد تُصيبه كما وهي المحفز الأساسي لجسم الإنسان أثناء قيامه بحمية غذائية. ولكن للرياضة بشكلٍ عام منافع وللرياضة الصباحية منافع إضافية نظراً لفوائدها العديدة. إذاً ما هي أهم الرياضات الصباحية التي يمكنك القيام بها؟

- المشي أو الجري في الطبيعة: تُعتبر هذه الرياضة سهلة ولكنها من أفضل الرياضات الصباحية التي يمكن إتباعها وفوائدها عديدة. فمن الناحية الجسدية تُساعد رياضة المشي في الطبيعة في الإبتعاد عن الأمراض والفيروسات والشيخوخة أيضاً، كما وتعمل على تحريك عضلات الجسم كلها عدا عن أنّها الرياضة المسؤولة عن حرق الدهون بنسبة عالية. وهناك دراسات عدة أشارت الى أن المرأة التي تقوم بممارسة هذه الرياضة تبعد عنها خطر الإصابة بسرطان الثدي.

لا تقتصر فوائد الجري في الطبيعة فقط على الجسدية بل إنّ منافعها النفسية عديدة أيضاً ومنها الشعور بالراحة النفسية خصوصاً بتواجدك في الطبيعة كما وتضيف النشاط والحيوية مع بدء النهار.

لمعدة مقطّعة إتبعي هذه النصائح


- تمارين الضغط: عادة عند الإلتزام بحمية غذائية من الضروري العمل على حرق الدهون خصوصاً في منطقة البطن، فمن خلال تمارين شدّ المعدة المختلفة ستتمكنين من الحصول على جسمٍ مشدود، فحاولي ممارستها عند الصباح.

- الركض في البقعة نفسها: بعد الإنتهاء من الجري، يمكنك ممارسة رياضة الركض في البقعة نفسها لمدة عشر دقائق دون التحرك مع التنفس بشكلٍ صحيح.

- تمارين للساقين: لتتمتعي دائماً بساقيين مشدودتين احرصي على ممارسة رياضة شد الأرجل والفخذين وقومي بها ثلاث مرات في الأسبوع. 


إليكِ أهم التمارين لصحّة الظهر