تمارين رياضية تريحكِ من آلام الرقبة والأكتاف

قومي بهذه التمارين الرياضية إذا كنتِ تعانين من آلام الرقبة والأكتاف ولاحظي الفرق، تابعينا في هذا الموضوع مع لوليا

تتعدّ الوضعيات الجسديّة التي نعتمدها يومياً وقد تسبّب في آلام في الرقبة والأكتاف، النوم بطريقة خاطئة أو السهر على الكمبيوتر لوقت متأخر. كما أن تشنّج الرقبة والأكتاف لا يسبب فقط بالآلام بل ممكن أن يمنعنا من ممارسة نشاطاتنا اليومية. لذلك إتبعي هذه التمارين السهلة التي ستريحكِ من آلام الرقبة والأكتاف.

 

تمديد الرقبة بالجلوس

هذه الحركة تهدف الى تخفيف آلام الرقبة عند الجوانب، ليس عليكِ سوى أن تجلسي بوضعية القرفصاء على الأرض أو الكرسي. ضعي يدكِ اليسرى على أعلى رأسكِ من الجهة اليمنى وشدّي الى الجهة اليسرى. يمكنكِ البقاء على هذه الحركة لمدّة 30 ثانية قبل الإنتقال الى الجهة اليمنى.

 

تمديد الرقبة من الجهة الأمامية والخلفية

في الوضعية نفسها كالخطوة الأولى، إشبكي يديكِ ببعضها ثم ضعيها على أعلى رأسكِ من الجهة الخلفية وشدّيه الى الأمام. أبقى على هذه الوضعيّة لمدّة 30 ثانية ثم طبقي التمرين نفسه لكن الآن ضعي يديكِ على جبينكِ وشدي رأسكِ الى الخلف.

 

هذه هي أبرز فوائد الرقص الشرقي

 

وضعيّة شدّ الأكتاف

يطبّق هذا التمرين في ضعية الوقوف، قفي وإشبكي يديكِ الى الوراء وشدّيها الى الأسفل بطريقة تشدّين على أكتافكِ الى الأسفل.

 

وضعيّة الركب

إنحني على ركبكِ وضعي راسكِ على الأرض  وإشبكي يديكِ وشدّيها الى الأعلى، إبقي على هذه الوضعية لمدّة 30 ثانية ثم إرتاحي لمدّة 30 ثانية وكرري التمرين.

 

وضعيّة القلب

تطبّق هذه الوضعيّة على الأرض، إنحني على الأرض وشدّي جسمكِ يطريقة أن يكون قلبكِ نحو الأعلى. إبقي على هذه الوضعية لمدّة 30 ثانية ثم إرتاحي لمدّة 30 ثانية وكرري التمرين.

 

وضعية الجسر

نامي على ظهركِ وشدّي جسمك لتكون ركبيتيكِ عالتين وتشكلين شكل جسر في جسمكِ. طبقي هذا التمرين لمدّة 30 ثانية ثم إرتاحي لمدّة 30 ثانية وكرري التمرين.

 

حاولي القيام بهذا التمارين يوميَاً ولاحظي بأن آلام الرقبة والكتفين ستزول بعد أسبوع  أو أسبوعين.

 

إكتشفي روتين رياضة المشاهير وطبّقيه بنفسكِ