إكتشفي كيف تؤثر التمارين الرياضية على جهازكِ التنفسي!

إكتشفي اليوم مع لوليا كيف تؤثر التمارين الرياضية على جهازكِ التنفسي، شاركي هذه المعلومات مع رفيقاتكِ في الرياضة

إن النظام التنفسي يتشكل من الرئتين، القصبة الهوائية، القصبات الهوائية والحجاب الحاجز التي تعمل جميعها مع بعضها لتسمح لنا بالتنفّس. عندما نستنشق الهواء نأخذ الأوكسيجين وعند الزفير يتخلص الجسم من ديوكسيد الكربون. بعض أنواع التمارين الرياضية تجبر جهازنا التنفسّي على العمل بشكل أسرع ما يجعله أقوى.

 

التأثير


عندما نقوم بالتمارين الرياضية يزيد إستهلاكنا للأوكسيجين لأن جسمنا يحتاجه للعضلات والحركات الرياضية والدورة الدموية. كما أننا نزفر كمية أكبر من ديوكسيد الكربون.

 

إليكِ أهم التمارين لصحّة الظهر

 

الفوائد


كثرة الضغط التنفسي الذي يجب أن يصدره الجسم خلال التمارين الرياضية يفيد الجسم على المدى الطويل. تصبح الرئتين أقوى كما يساعد على زفير كمية أكبر من ديوكسيد الكربون ما يساهم في تخلّص الجسم من السموم. وبالتالي فذلك يسمح للجسم بالحصول على كميّة أكبر من الأوكسيجين عند التنفس ما يريح الدورة الدموية وأوجاع الرأس.

 

التمارين الرياضية


إن التمارين الرياضية التي تفيد الجهاز التنفسي هي تمارين الكارديو فهي تساهم أيضاً في نمو العضلات الأمر الذي يتطلّب إستهلاك الأوكسيجين أكثر. من أكثر تمارين الكارديو سهولة هي، المشي، الركض، السباحة، الصعود على الدرج، القفز على الحبل... يجبّ أن لا يقّل التمرين عن الـ20 دقيقة للإستفادة وتنمية وتقوية الجهاز التنفسي.

 

إكتشفي فوائد وأضرار المشاية الكهربائية