إكتشفي فوائد وأضرار المشايه الكهربائية

إكتشفي اليوم ما هي فوائد وأضرار المشايه الكهربائية وشاركي هذه المعلومات مع أصدقائكِ في هذا الموضوع من لوليا

هل تستعملين المشايه الكهربائية يومياً؟ بعض النساء تعتاد على إستعمال المشايه الكهربائية بدل من المشي في الطبيعة، كما أن إستعمالها لا ينحصر على صالات الرياضة بل ممكن أن تتواجد في أي منزل. لذلك إكتشفي اليوم مع لوليا ما هي فوائد وأضرار المشايه الكهربائية.

 

الفوائد


الصعوبة لا تختلف

يتسائل البعض عن نسبة الصعوبة وإذا تختلف بين الركض في الهواء الطلق أو في الداخل. لكن في الحقيقة فنسبة الصعوبة نفسها لأنه من الممكن أن تحددي الصعوبة على المشايه الكهربائية. كما ممكن أن تكون منطوية كالجبل.

 

خفيفة على المفاصل

إن المشي على السجادة الكهرائية اسهل من المشي على الزفت أو الأحجار للرجلين. ممّا يسهّل العمليّة على المفاصل، ولا يتسبّب بإلتهابها. كما أن ذلك يسهّل عليكِ القيام والعودة الى التمارين الرياضية بعد الإصابة أو إذا كنتِ حامل.

 

ممكن أن تحددّي برنامج

ممكن أن تتحدّدي نفسكِ من خلال تحديد برنامج تمشين عليه، هكذا تعرفين ما هو نمطكِ وما هو مستواكِ الرياضي كما يمكنكِ العمل على تحسينه مع الوقت.

 

لهذه الأسباب عليكِ ممارسة الرياضة مع أمّكِ

 

الأضرار


ممكن أن تتعوّدي على الأرض المالسة

إذا تعوّدتِ على الأرض المالسة كسجادة المشايه الكهربائية ستجدين الأرض الخاجية صعبة وستفقدين مرونة جسمكِ لأنكِ تقومين بالنظام الرياضي الروتيني.

 

لا تحرّكين جميع العضلات

لا تتكلين على عضلاتكِ في روتين المشايه الكهربائية أمّا في الركض الخارجي تتكلّين على عضلات اليدين والرجلين لكي لا تقعي ممّا يقوّيها في الوقت نفسه.

 

الروتين مملّ

إن الروتين في الرياضة ممّل فعندما تقومين بالرياضة على المشاية الكهربائية أنتِ إمّا في المنزل أمام التلفاز أو في النادي الرياضي في المكان نفسه. أمّا عند القيام بالرياضة في الطبيعة أو الرياضة الخارجية ممكن تغيير وجهتكِ يومياً وعدم تكرار المواقع نفسها.

 

هذه التمارين الرياضية ستريحكِ من آلام الرقبة