إتبعي هذه النصائح للتخلص من دهون البطن!

إذا كنتِ تعانين من دهون في منطقة البطن فلا تتكاسلي وقومي بهذه التمارين الرياضية التي ستعرفكِ عليها اليوم لوليا

مشكلة الدهون في الجسم من أصعب ما قد تعانين منه. لكنكِ في عمرٍ صغير وبإمكانكِ التخلّص منها قبل فوات الأوان. ممكن أن تكون الدهون في أية منطقة من الجسم كاليدين أو الرجيلن أو البطن. لكن دهون البطن هي من أسهل الدهون التي ممكن أن تتخلصي منها من خلال نظام غذائي صحي وتمارين رياضيّة. قبل أن تبدأي في التمارين الرياضية إعرفي أنها لن تعطي النتيجة المنتظرة إن لم تنتبهي الى أكلكِ لذلك عليكِ أن تلغي الأطعمة الدسمة من نظام غذائكِ كالمقالي والحلويات.

 

أمّا بالنسبة الى التمارين الرياضية فعليكِ أن تقومي بها بإنتظام وتكرريها يوميّاً للحصول على نتيجة خلال فترة قصيرة. هذه هي التمارين والرياضات التي عليكِ القيام بها.

 

- السباحة هي من أفضل الرياضيات لدهون البطن، فهي تحرّك جميع عضلات الجسم بخاصةً الأكتاف وعضلات المعدّة كما أنها تساعدكِ على خسارة كمية كبيرة من السعرات الحرارية وهي مسلية في الوقت نفسه.

 

إذا كنتِ تريدين شد الجزء الأعلى من البطن قومي بهذه التمارين!

 

- تمارين المعدة، إستلقي على ظهركِ وقومي بتمارين المعدة، شديّ جسمكِ الى الامام بدون إستعمال يديكِ ثم الى اليسار ثم الى اليمين قومي بهذا التمرين لكل جهة 10 مرات. كرريّه يوميّاً.

 

- إذا كنتِ تحبين الرياضات السهلة، فإن الركض والمشي السريع هما من الرياضات التي ستخلصكِ من دهون البطن. من الأفضل أن تمارسي الركض أو المشي السريع في الصباح الباكر أو في المساء.

 

- إتجهي الى الرياضات المسليّة كركوب الدراجة مثلاً، هذه الرياضة ستساعدكِ على التخلص من دهون البطن كما ستقوي عضلات رجليكِ وتعطي جسمكِ شكلاً جميلاً.

 

مارسي هذه الرياضات يومياً ولاحظي الفرق خلال فترة قصيرة.

 

إليكِ الحمية الغذائية المناسبة لشكل الجسم