هل تعرفين انّ البصل مفيد أثناء الحمل؟

تعرفي على الفوائد الجمّة التي يعود بها البصل على صحة الحامل في هذا الموضوع عبر موقع لوليا

في فترة الحمل أنت بحاجة دوماً الى الانتباه الى الأمور الغذائية التي تتناولينها لكي تختاري ما يفيد جسمك، ويعود بالفائدة عليكِ وعلى الجنين على حدّ سواء. ومن هنا سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع لوليا مجموعة من الفوائد التي يعود بها البصل، بنوعيه، على الصحة.

 

فوائد البصل على صحة الحامل

يحتوي البصل على الكثير من الفيتامينات والمعادن ما يجعله من المأكولات التي يجب التركيز عليها أثناء فترة الحمل، فمادة الجلوكوزين الموجودة في البصل، تحمل مفعول هرمون الأنسولين مما يجعله يلعب دوراً مهماً وأساسياً في خفض مستويات السكر في الدم وضبطها وتنظيمها عند المرأة الحامل، الأمر الذي سيساعدها على تجنب الاصابة بما يعرف بسكري الحمل.

 

كما ستجدين في البصل نسبة جيّدة من المواد السكرية والتي تحفز الطاقة في الجسم ومن هنا تقي المرأة الحامل من مشاعر التعب والإرهاق والإجهاد التي تعاني منها عادة النساء الحوامل وبخاصة في الفترات الأولى والأخيرة من الحمل، هذا من دون أن ننسى ان الحديد الموجود في البصل، وتحديداً في البصل الأخضر، يساعد على التخلّص من مشاكل الدم المختلفة ومن بينها أولاً فقر الدم أو المعروف بالأنيميا وهو يصيب النساء الحوامل بشكل خاص وذلك لأن الجنين يستفيد من معظم العناصر الموجودة في الأطعمة التي تتناولها الأم كما وأن الأم تفقد كميات كبيرة من الدم خلال عمليات الوضع أو الولادة.

 

ويقي البصل الحامل من التسمم خلال الحمل الذي يصيب عدداً كبيراً من النساء الحوامل وفيه أيضاً كمية عالية من الفيتامين E والفيتامين C المقويان للجهاز المناعي الذي يقي من الإلتهابات والحساسية بأنواعها المختلفة ويكافح أيضاً الأمراض النتاجة عن العدوات المختلفة.

 

 

ولتعرفي اكثر عن ما قد يصيبكِ في الفصل الثاني من الحمل ما عليكِ سوى متابعة الفيديو على الرابط التالي:

الفصل الثاني من الحمل أو الشهر الرابع الخامس والسادس