هكذا تتجنّبين تشققات الحمل!

تجنّبي تشققات الحمل في الاشهر الأخيرة من خلال إعتماد هذه الطرق في هذا الموضوع من لوليا

يتسبب الحمل بتشققات تبدأ بالظهور خلال الأشهر الأخيرة وغالباً ما تبقى ظاهرة حتى بعد الولادة،  وتعاني الكثير من النساء من هذه التشققات التي تشوّه شكل الجسم، لكن هل تعرفين بأنه بإمكانكِ تجنّب هذه التشققات؟ إعتمدي النصائح التالية لكي لا تعاني من تشققات الحمل.

 

الجيلاتين


الجيلاتين والكولاجين تساعد بشرتكِ على إستعادة مرونتها وبالتالي عدم التشقق، أكثري من تناول الجيلاتين الموجود بالجيلو والأرز والشوربة، فالجيلاتين لا يساعد في إعادة المرونة للبشرة فقط بل أيضاً في ختم الجروح بسرعة، يحسّن النوم، يسهل الهضم ويخفف نسبة الإصابة بالإلتهابات وأوجاع المفاصل.

 

زيت جوز الهند


إستعملي زيت جوز الهند لترطيب بطنكِ خلال الحمل فهو معروف بقدرته على علاج البشرة من التشقق. كما أنه من السهل تطبيقه ومن الأفضل أن تطبقيه بعد الحمام مباشرةً.

 

الترطيب


يجب أن يكون جسمكِ مرطباً جداً لأن الجفاف سيزيد التشققات، لذلك إشربي الكثير من الماء على الأقل 8 الى 12 كوب يومياً. وإنتبهي جيّداً الى علامات الجفاف، كالحنجرة الجافة والشفاه المشققة،كما أن التعب والدوخة ممكن أن تكونان أيضاً علامات جفاف الجسم.

 

الفيتامين س


إن الفيتامين س مصدر مهمّ للكولاجين، من الأفضل أن تأخذيها طبيعياً فهي موجودة بعصير الليمون والبقدونس، والبروكولي والجزر...

 

إكتشفي أهميّة الفيتامين س لبشرتكِ

 

العلاج بالزيوت


بالإضافة الى زيت جوز الهند فإن هذه الزيوت رائعة لمنع التشققات: زيت الزيتون ززيت الخروع التي تحتوي على الفيتامين إي والغنية بمضادات الأكسدة.

 

الزنك


إن النقص الزنك هو إحدى الأسباب للتشقّق. فالزنك مسؤول عن مرونة البشرة ورفع مستوى الكولاجين في الجسم كما يحتوي ايضاً على مضادات الأكسدة. ممكن الحصول على الزينك من خلال الدجاج، اللحم، البيض، المكسرات النيّة، والخضار.

 

هذه هي فوائد البندورة للبشرة