هذه هي أضرار التدخين للحامل

إكتشفي ما هي أضرار التدخين للمرأة الحامل على صحتها وصحة الجنين من خلال هذا الموضوع من لوليا اليوم

من المعروف بأن التدخين يسبب بأضرار للمرأة الحامل لصحتها الشخصية وصحة الطفل، لكن الأم المدخنة تحاول غض النظر عن هذه الأضرار لأنها تستصعب توقيف التدخين خلال فترة الحبل. لذلك من الضروري أن تعرف هذه المعلومات وكيف يؤثر التدخين على المرأة الحامل والجنين.

 

كيف يؤثر التدخين على صحة الجنين؟


الوزن والطول


إن العادات السيئة لتي تمارسينها في فترة الحمل تؤثر على حجم الطفل وممكن أن تسبب بإنقاص وزنه لحدّ النصف كيلو. تدخين علبتين من السجائر يومياً أثناء فترة الحمل ممكن أن تنقص أكثر من ذلك. وإن حجم الطفل الصغير قد يؤدي الى مشاكل في صحته بعد الولادة

 

الجسم والرئتين


إن الأطفال ذو الحجم الصغير يميلون لنقص في نمو أعضائهم. ممكن أن يولدوا مع رئتين غير جاهزتين للعمل بدون مساعدة جهاز التنفّس وممن أن يمضي الطفل أيامه الأولى متصلاً بحهاز التنفّس. أمّا عندما يستطيع التنفس بمفرده قد يواجه مشاكل في التنفس مع الكبر كالربو والإختناق المتكرّر.

 

هذه هي أضرار الكافيين للحامل

 

القلب


إن التدخين في أوّل ثلاثة أشهر من الحمل قد يتسبب بأمراض في القلب للجنين أو ولادة بتشوّه في القلب. وذلك ممكن أن يتطلب جراحة فور ولادة الطفل.

 

الدماغ


ممكن أن يؤثر التدخين أثناء الحمل على تطوّر دماغ طفلكِ عند كبره ما قد يسبب له مشاكل في المدرسة وقد يؤخره عن التفوّق على أصدقائه. كما أن ذلك يؤثر سلباً على مستوى ذكائه.

 

فإذا كنتِ تريدين المحافظة على صحة الجنين وضمان حياة سعيدة لطفلكِ حاولي عدم التدخين في أشهر الحمل وإستبدلي السجائر بأمور أخرى كالرياضة مثلاً أو أكل الفاكهة والخضار.

 

خففي عوارض الحمل بهذه الوصفات الطبيعية