هذه هي أبرز أضرار الكافيين للحامل

إكتشفي ما هي أبرز أضرار الكافيين للحامل في هذا المقال وتفاديها في فترة الحمل كي لا ئؤذي الجنين

من المهم جداً الإنتباه الى نظامكِ الغذائي في فترة الحمل وتفادي الأطعمة التي تتسبب لكِ بالأذى لأنها قد تؤثر أيضاً على صحة الجنين. فإذا كنتِ بالعادة تشربين القهوة والمشروبات أو الأكلات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين عليكِ أن تتفاديها قدر الإمكان في فترة الحمل. إكتشفي اليوم مع لوليا ما هي الأسباب التي تمنعكِ من تناول الكافيين أثتاء الحمل وإنتبهي إليها.

 

إن مفعول الكافيين على جسمكِ يكون أقوى في فترة الحمل كما أنه تأثيره عليكِ قد يضرّ الجنين وذلك لأنه يتطلب وقت أكثر منكِ للتخلص من مادة الكافيين. ممكن أن يتسبب الكافيين بحرعة عالية بتقلصات في الرحم أيضاً. ولقد أثبتت الدراسات بأن النساء اللواتي أكثرن من شرب القهوة وتناول الأطعمة التي تحتوي على الكافيين خلال حملهن لوحظ بأن حجم أطفالهن عند الولادة أصغر من الحجم الطبيعي لعمرهم.

 

كما أن الكافيين يسرع دقات قلبكِ الامر الذي ممكن أن يزعجكِ كثيراً في فترة الحمل، كما ممكن أن يتسبب لكِ بحريق في الحنجرة بسبب الأسيد الذي تفرزه المعدة جرّائه، بالإضافة الى الأرق الأمر الذي أنتِ بغناية عنه في فترة الحمل وتحتاجين الى كل دقيقة من الراحة.

 

إليكِ هذه الوصفات الطبيعية لتخفيف عوارض الحمل


الأطعمة الت تحتوي على الكافيين


- القهوة في جميع أنواعها

- الشاي في جميع أنواعه

- المشروبات الغازية

- مشروبات الطاقة

- الحلويات التي تحتوي على الكاكاو والشوكولا

 

كيف تنجحين في تخفيف الكافيين أثناء الحمل؟


حاولي أن تشربي القهوة الخالية من الكافيين، أو إستبدليها بالحليب في الصباح أو بشاي الأعشاب الخالي من الكافيين. حاولي أن لا تفكري بالقهوة وبأنكِ بحاجة إليها وتنشطي بوسائل أخرى كالرياضة مثلاً فهي مفيدة جداً لكِ بالأخص في فترة الحمل.

 

 تجنبي توّرم الأقدام أثناء الحمل