ما عليكِ معرفته قبل محاولة الحمل

هذه هي العوامل التي عليكِ أن تنتبهي إليها وتعريفيها قبل محاولة الحمل، إكتشفيها اليوم مع لوليا

من أصعب المراحل التي تمرّ بها المرأة بعد الزواج هي هوس الحمل، فخيبة الأمل تكون كبيرة إذا لم تكوني حامل وتنتظرين هذا الأمر من شهر الى آخر. لكننا اليوم سنعرّفكِ على النصائح التي عليكِ أن تعرفيها قبل التفكير في الحمل.

 

تختلف كل إمرأة عن الأخرى


لا تتوقعي أن تكون قصّة حملكِ شبيهة بقصة صديقتكِ أو أختكِ أو حتى أمّك فكل إمرأة تشعر بعوارض تشير حملها بطريقة مختلفة عن الأخرى. من الممكن أن تكون صديقتكِ قد حملت فوراً بعد محاولتها الأولى لكن لا تضعي ذلك كقاعدة لأن جسمكِ يختلف تماماً عن جسمها وممكن أن تحملي بعد المحاولة العاشرة.

 

لا تعتقدي فوراً بأنكِ تعانين من مشكلة


إذا أخذ حملكِ وقت أكثر من غيرك فهذا لا يعني بأنكِ لن تنجبي الأولاد طوال حياتكِ أو بأنكِ تعانين من مشكلة، فبعض الأجسام تأخذ الوقت لتحمل. ومن المهم أن تحاولي الحمل في الأوقات المناسبة من الشهر.

 

هكذا تعرفين بأنكِ حامل

 

عليكِ الإنتظار إذا كنتِ تأخذين حبوب منع الحمل


إذا كنتِ تأخذين جبوب منع الحمل لفترة وقد أوقفتها للتو لأنكِ تريدين أن تحملي ممكن أن يأخذ جسمكِ بعض الوقت للتأقلم على عملية المبيض من جديد لذلك حاولي أكثر من مرّة قبل فقدان الأمل.

 

ممكن أن تكون دورتكِ الشهرية ليست مؤلفة من 28 نهار


من المعروف بأن الدورة الشهرية عند لنساء تتألّف من 28 يوم لكن بعض النساء تكون الدورة مؤلفة من 24 أو 25 وبعضهن من 30 الى 31 نهار لذلك ممكن أن تكوني تحسبين يوم المبيض خطأ.

 

قومي بإختبار الحمل بعد 3 أو أربعة أيام من ظنكِ بأنك حامل


ممكن أن يدّل الإختبار بأنكِ لست حامل وإذا قمت به بعد يومين أو اكثر أن يعطيكِ بأنكِ حامل،  لذلك كرري المحاولة إذا كنتِ تشعرين بأنكِ حامل فأنتِ تعرفين جسمكِ أكثر من أي شخص آخر.

 

هذه هي أساسيات غرفة المولود