حلول مفيدة لتخفيف معاناة الغثيان خلال الحمل!

يقدم موقع لوليا حلول تفيد المرأة الحامل لتخلصها من مشكل الغثيان التي تعاني منها في فترة الحمل

تتعرض المرأة الحامل للعديد من الأمور الجديدة في حياتها وأبرزها الغثيان خصوصاً في الأسابيع الأولى من الحمل، ولكن قد تستمر هذه الحالة في أشهر حملك.

من المهم أن تعرفي أن الغثيان لا يُسبب أي أعراض لطفلك ولكن ستكون هذه المشكلة مزعجة وصعبة إلّا أنّ هناك بعض الحلول التي يمكن تطبيقها للحد من الشعور بالغثيان، فتعرفي عليها:

- خلال الحمل ينصح الأطباء المرأة بأخذ فيتامينات مُعينة تُفيدها هي والجنين، لذا من المفضل أخذها قبل النوم فقد تُسبب لكِ الغثيان خلال يومك.

إليكِ هذه الوصفات الطبيعية لتخفيف عوارض الحمل

- غالباً يكون الغثيان بأقوى درجاته عند الإستيقاظ من النوم. فإذا كنتِ تمُرين في هذه الحالة خذي بعض الوقت وإجلسي في السرير وحاولي أن تتناولي فطورك الصباحي في سريرك. فبذلك ستشعرين بالتحسن وتنهضين لتبدأي بأعمالك.

- أضيفي على نظامك الغذائي البروتين وحاولي أخذ بعض الوجبات الباردة التي تُبعد عنكِ الغثيان المزعج. كما وتستطيعين تناول شوربة الدجاج خلال ساعات الليل فهي مُفيدة وصحية.

-إشربي الكثير من السوائل وخصوصاً الماء وقسمي الكميات لتكون منتظمة. لا تنسي شرب الأعشاب كالزنجبيل والينسون والبابونج فهي تُفيد حالات الغثيان. 

- إبتعدي عن كل الروائح والعطور والأطعمة التي تُشعرك بالغثيان.

- في حالات الغثيان الشديدة يُنصح بالقيام بالتدليك على المعصم للحدّ منه.

- حاولي عدم التفكير بموضوع الغثيان المزعج وقومي بأعمال صغيرة ومُسلية لتنسي الأمور التي قد تزعجك في الحمل.

-  إذا شعرت بالغثيان تمددي ولا تقومي بردات فعلٍ أمام الآخرين، وننصحك بالإبتعاد عن أخذ الأدوية التي تمنع حدوث الغثيان خلال فترة حملك.   

انتبهي من الأعمال المنزلية اثناء الحمل