اذا كنتِ حاملاً... ركّزي على هذه الفواكه في يومياتك!

يقدم لك موقع لوليا اهم وافضل الفواكه التي يجب على الحامل ان تتناولها بين الوجبات الغذائية في اليوم لتدعم صحة جسمها وصحة الجنين

يكتمل النظام الغذائي الصحي من خلال تناول الفواكه، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات الأساسية لصحة الجسم. ولأن الحامل يجب أن تحرص على تناول الأطعمة المغذية للمحافظة على صحتها وذلك سينعكس على صحة الجنين ونموه. يُسمح للحامل بتناول ثلاث حصص من الفواكه في اليوم، وذلك عبر تقسيمها بين وجبات اليوم.
فما هي الفواكه التي يجب أن تتناولها الحامل؟

- التفاح:
يحتوي التفاح على فيتامينات عدة بالإضافة للألياف والبوتاسيوم، لذا من المهم أن تتناوله الحامل لأنه مفيد لها وللجنين أيضاً.

- البرتقال:
يعمل البرتقال على حماية الخلايا من التلف، كما وهو من الفواكه التي تساعد في ترطيب الجسم خصوصاً في فصل الشتاء والصيف أيضاً.

إكتشفي فوائد الكالسيوم للمرأة الحامل

- المانغا:
تحمي فاكهة المانغا من التعرض لمشاكل الإسهال والتهاب الجهاز التنفسي عند الحامل، وتدعم مناعة الجسم بشكلٍ كبير من خلال الفيتامينات الموجودة فيها.

- الموز:
عدا عن أن الموز من الفواكه الأساسية للحامل لأنه يحتوي على الفيتامينات والألياف، فهو أيضاً يقلل من مشكلة الإمساك التي تتعرض لها الحوامل.

- الكيوي:
فاكهة الكيوي غنية بالزنك، البوتاسيوم، الألياف والكثير من الفيتامينات. وتعمل الكيوي على تعزيز عمل الجهاز الهضمي دون أي اضطرابات.

هذه هي أبرز أضرار الكافيين للحامل


- الأفوكادو:
يعتبر الأفوكادو من أهم وأفضل الفواكه التي يجب أن تتناولها الحامل، لأنها تحتوي على البوتاسيوم الذي يمنع تشنج بعض اعضاء الجسم، كما وتساهم في النمو الصحي للجنين وخاصةً نمو الدماغ.