إليكِ هذه الوصفات الطبيعية لتخفيف عوارض الحمل

إذا كنتِ تستصعبين فترة الحمل إكتشفي اليوم مع لوليا هذه الوصفات التي تساعدكِ في تخفيف الإنزعاج من هذه العوارض

من الصعب جداً تحمّل عوارض الحمل المزعجة في فترة الحمل ومن المعروف بأن بعض الأدوية تكون ممنوعة على المرأة الحامل لأنها قد تؤذي المولود، لذلك تعرفي اليوم مع لوليا على الحلول الطبيعية لمداواة وتخفيف عوراض الحمل.

 

للآلام والغثيان الصباحي


إن الغثيان والتقيؤ من العوارض الطبيعية والأكثر شيوعاً خلال فترة الحمل، بالأخص في الاشهر الأولى. وإن علاج هذه العوارض يكمن في تنظيم الأكل. عليكِ أن تتجنبي المأكولات الدسمة في الليل ووقت العشاء. أمّا عند الشعور بالغثيان ممكن تناول حبات السكر والنعناع . إملئي غرفتكِ برائحة الليمون والنعنع فهذه الروائح تريحكِ عند الشعور بالغثيان.

 

تجنبي توّرم الأقدام أثناء الحمل

 

للإمساك


إن الإمساك من العوارض التي تزعج المرأة الحامل كثيراً، لذلك إلجئي الى هذه الحلول عند الإمساك. تناولي أطعمة تحتوي على الألياف مثل الفاكهة والخضار وحبوب الشيا والفاصوليا. إشربي الكثير من الماء ورطبي جسمكِ. قومي بالتمارين الرياضية لأنها تساهم في تخفيف الإمساك.

 

لعلامات تمدّد البشرة


لأن بطنكِ يكبر بشكل سريع ستتمدّد بشرتكِ وممكن أن يترك ذلك العلامات ولكي تتفاديها رطبي جسمكِ كثيراً وإستعملي زيت جوز الهند وزيت الزيتون لتدليك تلك المنطقة.

 

 هكذا تتجنبين تشققات الحمل

 

لآلام الرأس


تشعر الإمرأة الحامل بآلام بالرأس وممكن أن يكون ذلك بسبب معدّل السكّر في الدّم. لمداواة هذه الآلام إستلقي على ظهركِ وضعي لبخة من الثلج على رأسكِ.

 

الحرقة


ممكن أن تشعر المرأة الحامل بحريق في الصدر أو الحنجرة. هذا بسبب الأسيد الصادر من المعدة. تجنبي الأكلات الحارة والتي تحتوي على البهارات والمشروبات الغازية. ممكن أن تتناولي الشوكولا أو النعنع لتخفيف الشعور بالحرقة. كما أن الحليب والعسل ممكن تخفيف هذه العوارض أيضاً.