هل تعانين من هذه المشاكل أثناء الرضاعة؟

هل تعانين من هذه المشاكل أثناء الرضاعة؟ إكتشفي اليوم مع لوليا بعض المشاكل الشائعة التي ممكن أن تعاني منها أثناء الرضاعة وما هي حلولها في هذا الموضوع

عندما تبدئين في فترة الرضاعة ممكن أن تواجهي مشاكل عديدة بالأخص إذا كنتِ ترضعين للمرة الأولى، فإكتشفي اليوم مع لوليا ما هي أبرز المشاكل التي ممكن أن تعاني منها الأم الجديدة في فترة الرضاعة وكيف ممكن التعامل معها.

 

نوم الطفل بعد دقائق قليلة من الرضاعة


معظم الأطفال تنام فور البدء في الرضاعة وممكن أن يقلقكِ هذا الأمر وأن تعتقدي بأن الطفل لم يشرب بما فيه الكفاية. لكي تمنعي طفلكِ من النوم عليكِ أن تضيفي ضخّ الحليب ممكن أن تستعملي يديكِ للشدّ على صدركِ لإصدار كميّة أكبر من الحليب الأمر الذي ينظر الطفل من النوم ويلهيه بالأكل.

 

الشعور بالألم عند الرضاعة


إن الأمهات الجدد قد يشعرن بالحساسية عند الصدر أو الحلمات وذلك لأن فم الطفل ليس بوضعية مناسبة لذلك عليكِ أن تركّزي على وضعية الطفل ويجب بالتالي أن يكون ذقن الولد ملتصق بالصدر ولا تشدّي على رأس الطفل لأن ذلك قد يمنعه من الرضاعة بشكل مريح وقد يسبب لكِ بآلام.

 

هذه الأمور قد تخيفكِ في رعاية المولود الجديد

 

الألم في الصدر وتوّرد الحلمات


إن تغيّر لون الحلمات والشعور بشكات في الصدر أثناء الرضاعة أو بعدها قد يكون علامة إلتهاب معيّن، وذلك الإلتهاب يتسبب من باكتيريا موجودة في الحليب وممكن أن يكون من فم الطفل أو من صدر الأم لذلك من الأفضل إستشارة طبيب في هذه الحالة لتفادي أي خطر عليكِ أو على الطفل.

 

توّرم في الصدر


إن التورم في الصدر أمر طبيعي بالأخص بعد 3 أيام من الولادة وذلك بسبب الحليب ومكن أن تشعري أيضاً بتحجر في الصدر عند البدء في الرضاعة لذلك ممكن أن تضعي ورقة ملفوف نظيفة على صدركِ بين ساعات الرضاعة فهي تخفف التوّرم. وتجنبي إستعمال المضخة لأنها قد تزيد التوّرم والتحجّر.

 

تشقق الحلمات


إنتبهي من هذا الأمر في الأوّل حاولي أن تصححي وضعية الطفل أثناء الرضاعة وإن لم تزول التشققات إستشيري طبيب لأن ذلك ممكن أن يكون مرتبطاً في وضعية فم الطفل أثناء الرضاعة أو أن يكون إلتهاباً وممكن أن يزول من خلال تطبيق الكريمات المختصة.

 

تخلصي من اوجاع الاذن عند الاطفال