هل تأثر نوم طفلك بحرارة الطقس المرتفعة؟ اليك هذه الحلول

يقدم لك موقع لوليا بعض الحلول والطرق التي ستساعدك في الحد من تأثر نوم طفلك مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الايام

يتأثر الطفل الرضيع كثيراً بالعوامل التي تحيط به، خصوصاً مع تبدل الفصول والمواسم. ولأننا نعيش في هذه الأيام مع درجات الحرارة المرتفعة، فقد لاحظت أن نوم طفلك يتغير بسبب الحر. وبالتالي عندما لا يحصل الرضيع على ساعات نوم كافية، فسيتعرض للعديد من الاضطرابات الصحية. فما هي الحلول المناسبة؟

- حاولي دم الإكثار من الأغطية التي لا لزوم لها حول الطفل، فهو لس بحاجة اليها طالما يرتدي الحفاض وثياب النوم.

- من هنا احرصي على أن تكون ثياب النوم الخاصة بطفلك خلال فصل الصيف رقيقة وناعمة، واختاريها بجودة عالية كي لا تسبب له أي نوع من الحساسية.

طرق سهلة لعلاج سخونة الرضيع


- يجب تبريد غرفة الطفل من خلال المكيف قبل ادخاله عليها خصوصاً بعد الحمام، فالهواء الذي يأتي مباشرةً من المكيف يضر بالرضيع وقد يعرضه للإسهال. وعند تشغيل المكيف مع وجود الطفل في الغرفة فيجب أن تكون حرارته بين 24 و25 درجة مئوية.

- خلال فترة النهار، اغلقي ستائر الغرفة حتى تحميها من اشعة الشمس القوية وبالتالي لن ترتفع درجات الحرارة في هذه المنطقة من المنزل.

- حتى اذا كانت درجات الحرارة جداً عالية، لا قومي أبداً بوضع الثلج أو الماء البارد في المياه المخصصة لحمام الرضع. فهذه من الأمور التي تضر به والتي لا تحد أبداً من مشكلة تغير فترة نومه في الصيف.

تخلصي من أوجاع الأذن عند الاطفال


- لا تنسي أن شرب الماء أساسي للجسم وللحفاظ على ترطيب البشرة، وهذا ينطبق أيضاً للرضيع. لذا احرصي على ان يشرب كمية وافرة من المياه المعدنية خلال هذه الفترة.