احرصي على القيام بهذه الخطوات لتدفئة رضيعك في الشتاء!

في فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارية بشكلٍ كبير، لذا يقدم لك موقع لوليا خطوات أساسية عليك القيام بها لتدفئة الرضيع بشكلٍ صحيح في الموسم الحالي

تشهد الطبيعة مع فصل الشتاء على هبوط بدرجات الحرارة والهواء القارس، وفي العادة يقوم الشخص البالغ بحماية نفسه من الجو البارد وبأخذ كل التدابير اللازمة لتجنب التعرض للأمراض الكثيرة. أما بالنسبة للرضيع فهناك بعض الخطوات التي عليك القيام بها بهذف تأمين التدفئة الضرورية له، وذلك لتجنب تعرضه لأي نوع من الحساسة والأمراض التي تكثر في هذا الموسم.

- لرضيعك ابتعدي عن الملابس الصناعية خارج ودداخل البيت فهي غير مناسبة للشتاء، وذلك لأنها لن توفر له التدفئة اللازمة والتي يحتاج إليها خلال الشتاء.

إليكِ طريقة لتخفيض حرارة طفلكِ بسرعة

- عند التوجه للخارج عليك عدم الإكثار من الطبقات كإعتقادك أن قطع الملابس الكثيرة قد تحمي الرضيع من البرد، ولا قطعة الثياب الواحدة من الصوف مفيدة في الشتاء.
لذا يجب على القطع الداخلية المخصصة للرضيع ان تكون من القطن، وبعدها يمكنك إلباسه قطعة إضافية شتوية من الصوف. 

- لا تنسي إضافة القبعة الشتوية الناعمة على رأس الرضيع مع الغطاء المخصص للشتاء، وذلك لتأمين التدفئة اللازمة له وحمايته من برودة الشتاء.

- إن التغذية الصحية والكاملة من أهم المعايير التي تعمل على تدفئة الرضيع أيضاً، لذا حاولي أن يتناول وجبة قبل الخروج والقيام بالزيارات.

معلومات من المهم أن تعرفيها عن مولودك في شهره الأول!

- أما داخل المنزل عليك الحرص على أن تكون درجة الحرارة دافئة وموحدة في كل الغرف، ولكن أضيفي الغطاء الشتوي على الرضيع عند خلوده الى النوم.