أمور قد تخيفكِ في رعاية المولود الجديد

رعاية المولود جديد أمرٌ صعب وممكن أن تخيفكِ بعض الأمور الطبيعية فإكتشفيها معنا في هذا الموضوع من لوليا

 تستصعب الأمهّات الجدد العناية بالمولود الجديد في أوّل أسبوعين من إنتقالها من المشفى الى البيت بالأخص إذا كانت وحدها. كما أنه هناك أمور قد تخيفها في المولود الجديد لأنها تجهلها. لذلك ستساعدكِ اليوم لوليا وتخبركِ عن المواقف الطبيعية التي ممكن أن تواجهيها مع المولود الجديد.

 

رؤية الدم في الحفاض


ممكن أن تري بقع مائلة الى اللون الأحمر في الايام الأولى للمولود الجديد! لا تخافي فهذا ليس دمّ بل هو سائل يتخلص منه جسم الولد مع البول ويجعل لون البول برتقالي وقريب الى الأحمر. كما أن هذا اللون سيزول عندما يبدأ المولود بشرب الحليب.

 

هذه هي الأكلات الممنوعة عن طفلكِ

 

بقع على بطن المولود


ممكن أن تظهر بقع على بطن المولود الجديد وهي حساسية طبيعية تشبه لدغات البرغش، أو ممكن أن تكون بيضاء كما أن هذه البقع ستزول وحدها.

 

العطس المتكرّر


يعطس الأطفال الرضع بإستمرار فإنها طريقة لتنظيف الأنف، أمّا إذا كان يعاني من الحرارة مع العطس فممكن أن يكون إشارة للرشح إستشيري طبيب في هذه الحالة.

 

نزف حبل الصرّة


بعد الولادة ممكن أن ينزف حبل الصرّة مكان قطعه الأمر الطبيعي للغاية ليس عليكِ سوى تطهيره وتطبيق الشاش عليه.

 

الإسهال


إن حالة الإسهال عند الأطفال الرضع طبيعية للغاية، وذلك بسبب الحليب وتعوّد المعدة عليه. ممكن أن يتراوح اللون بين الأصفر الى البرتقالي الى البني.

 

التقيؤ


إنه من الطبيعي أن يتقيأ الطفل بعد الأكل أو أن لا يستوعب الأكل في أول مرحلة من حياته وأن لا يرغب في تناول الحليب. لذلك عليكِ أن تعوّديه على نمط توقيت الطعام وتحاولي أن تفهمي متى يفضل الأكل بدون أن يتقياً.

 

تخلصي من أوجاع الأذن عند الأطفال