إعتمدي هذه العادات السليمة في يومياتكِ

تعوّدي على العادات السليمة وإتبعيها في يوميّاتكِ. إكتشفيها مع لوليا اليوم بالتعاون مع خبيرة حملات التوعية نور الأسعد

غيّري أسلوب حياتكِ إذا كنت تمرّين بفترة صعبة وتشعرين بأن كل شيء سلبي من حولكِ. حاولي أن تتبعي هذه النصائح للعادات المفيدة التي ممكن أن تجعل من نهارك يوماً ناجحاً. إكتشفيها اليوم مع لوليا بالتعاون مع نور الأسعد.

 

لمعلومات أكثر عن هذا الموضوع، شاهدي الفيديو هنا

 

إشربي الماء عند الصباح

من المفيد جداً شرب الماء في الصباح الباكر قبل الفطور لأن ذلك يعطيكِ النشاط وإذا كنتِ لا تحبين الماء يمكنكِ إستبدالها بأي عصير فاكهة أو إضافة الفاكهة إليها. يمكنكِ أيضاً تجليد الفاكهة وخلطها بالخلاطة مع القليل من الماء أو الحليب لشربها خلال النهار.

 

الأعمال المنزلية في البيت والرياضة

لا تهملي الأعمال المنزلية كالتنظيف مثلاً لأنها تساهم في تحريك عضلات جسمكِ وحاولي إستعمال الدرج بدل من المصعد والمشي لمدّة ساعة يوميا على الأقل

 

تحضير الطعام ونوعيته

إن الوقت الذي تمضينه في تحضير الطعام مهمّ جداً لأنكِ ستتلذذين أكثر عند تذوق طعام من تحضيركِ كما أنك بهذه العادة توفرين المال، نصيحة أخرى اضيفي القليل من البهارات الى أكلك بدل من الملح لأن ذلك يدفع جسمكِ على حرق المزيد من الدهون ويعطي طعم أطيب للأكل. حضري القليل من اللوز والزبيب في علبة صغيرة وتناوليها خلال النهار بدل من الحلويات.

 

إعتمدي هذه الوصفة السهلة كبديل للخيز

 

خففي من الكافيين

حاولي إستبدال القهوة بالشاي لأن للكافيين أضرار وكثرتها تؤذي الجسم أكثر مما تفيده.

 

تعرضي للشمس أكثر

حاولي أن تعرّضي جسمكِ لأشعة الشمس أكثر بالأخص إذا كنتِ تعملين بالطابق الأرضي أو تحت الأرض، فأشعة الشمس تعطي جسمكِ الفيتامين د المفيدة للغالية

 

أبعدي التكنولوجيا عنكِ وقت الراحة

خصصي وقتاً للراحة خلال النهار أو في الليل لكن كرسي هذا الوقت للراحة فقط وأبعدي عنكِ كل وسائل التكنولوجيا لترتاح عيونكِ وتوقفي التفكير.