5 علامات لجفاف الجسم... إكتشفيها اليوم

إكتشفي اليوم مع لوليا ما هي العلامات التي تدل على جفاف الجسم وبأنك بحاجة لترطيبه وشاركي هذه المعلومات مع الأصدقاء

يعطيكِ جسمكِ علامات عندما يكون مريضاً وهذه العلامات ستسيء حالتكِ إذا أهملتها، لذلك إنتبهي عليها كثيراً وإسرعي في علاجها لتبقي بصحّة ممتازة. سنتطرق اليوم الى موضوع جفاف الجسم، فهذا الأمر خطير جداً إذا أهملته، لذلك إنتبهي جيّداً الى هذه العلامات.

 

تشعرين بالعطش دائماً

عندما يكون جسمكِ جافاً يأثر ذلك سلباً على الأعضاء المسؤولة عن الترطيب في الجسم كالكلى  في هذه الحالة تستجند الكلى بشعوركِ بالعطش الدائم فهي في هذا التصرف تطلب الماء والترطيب للجسم.

 

إكتشفي 7 علاجات للشفاه الجافة

 

تفقدين شهيّتكِ على الأكل

ممكن أن يسبب عطش الجسم أو جفافه بشعور الغثيان، وعدم الرغبة في تناول الطعام، لذلك إذا شعرتِ بالغثيان وعدم الرغبة بالأكل في ايام الصيف الحارة، حاولي أن تشربي كوب من الماء قبل الأكل.

 

تشعرين بالتعب الدائم

عندما يشعر الجسم بنقص بالماء يعمل الدماغ على تقليل الحركة خشية أن يضيّع الجسم نسبة الماء الباقية ما يعطيكِ شعور بالتعب الدائم، لذلك عند شعوركِ بالتعب في ايام الصيف إشربي الماء لإستعادة نشاطكِ.

 

يبدو الجفاف واضحاً على بشرتكِ

فجفاف الجسم يعني جفاف البشرة أيضاً، لذلك عندما تلاحظين بقع بيضاء على بشرتكِ وبأن طبيعتها اصبحت جافة كأيام الشتاء الباردة تأكدي من أن جسمكِ يحتاج الى الترطيب. في هذه الحالة ممكن ترطيب البشرة بالكريمات أيضاً.

 

شعور الدوخة والإرهاق

تشعرين بالدوخة والإرهاق والضياع فأنتِ لا تعرفين السبب، لكن جسمكِ يمنعكِ من ممارسة الرياضة أو النشاطات التي تتطلّب مجهوداً. هذه هي علامات بأن جسمكِ يعيش حالة الجفاف ويطلب الماء.

 

وصفات طبيعية للشعر الجاف

 

في ايام الصيف الحارة عليكِ أن تشربي 3 ليتر من الماء على الأقل يومياً منعاً لجفاف الجسم.