حافظي على اسنان سليمة بهذه الطرق

حافظي على صحة اسنانكِ من خلال هذه الطرق والنصائح التي تتطرحها عليكِ اليوم لوليا

هل تعرفين بأن روتين الإعتناء بالاسنان لا يقتصر فقط على تنظيفها مرّة أو مرّتين في النهار؟ والبرهان على ذلك أنه بالرغم من أنكِ تنظفينها في الصباح الباكر وقبل الخلود الى النوم فأنتِ تواجهين أحياناً مشاكل في الأسنان، كالتسوّس أو رائحة الفم الكريهة أو حتى إصفرار الاسنان وضعفها. لذلك ستعطيكِ اليوم لوليا بعض الأفكار لروتين الإعتناء بالأسنان اليومي، فإتبعي هذه العادات السليمة للحفاظ على اسنان صحيّة.

 

إهتمي بفرشاة أسنانكِ

إن الإهتمام وعدم إهمال فرشاة الأسنان أمرٌ ضروري، فبعد غسل أسنانكِ إغسلي فرشاة الاسنان جيّداً بدون ترك أية رواسب من معجون الاسنان فيها. بالإضافة الى ذلك عليكِ أن تتركيها تجف في مكان مفتوح وليس في علبة مغلقة. فإذا تركتها في مكان رطب قد تلتقط الميكروبات الصغيرة وتنقلها الى فمكِ عند إستعمالها. وإنتبهي الى مدّة إستعمالكِ لفرشاة الاسنان نفسها! عليكِ تجديد فرشاة الاسنان كل 3 الى 4 أشهر كحد اقصى.

 

تنظيف اللسان

إن اللسان هو العضو الذي يلتقط أكبر كميّة من الجراثيم في الفم. لذلك فإن تنظيف اللسان لا يخلّصكِ فقط من الباكتيريا بل يحارب رائحة الفم الكريهة أيضاً. ممكن أن تجدي في الأسواق فراشي أسنان مصممة مع كاوتشوك في الخلف لتنظيف اللسان.

 

بيّضي أسنانكِ طبيعياً من خلال هذه النصائح

 

أكثري زياراتكِ الى طبيب الاسنان

نعرف بأنكِ لا تحبين زيارة طبيب الاسنان لكن ذلك ضروري من الوقت الى الآخر لكي لا تضطري الى زيارته بوضع سيء. فإن بعض الأمور كالتسوّس أو الجراثيم العالقة لا يمكن أن تتخلصي منها في المنزل لذلك عليكِ الكشف على اسنانكِ كل 3 اشهر على الأقل بالطبع إذا كنتِ لا تعانين من مشكلة معيّنة.

 

ماذا يعني تسوس الاسنان في الحلم؟

 

إختاري مشروباتكِ بذكاء

إن المشروبات الغازية والتي تحتوي على الكثير من السكّر والصبغة مؤذية جداً للأسنان فهي تغيّر لونها الى الأصفر. لذلك تجنبي تناول الكثير منها كالقهوة و الشاي والمشروبات الغازية والعصير الذي يحتوي على محلّي إصطناعي. بل إستبدليها بالمشروبات بدون لون والطبيعية كعصيلا الفاكهة أو الماء.