تناولي هذه الأطعمة للمحافظة على صحة القلب

تناولي هذه الأطعمة للمحافظة على صحة القلب وحافظي على صحّتكِ من خلال تنظيم الغذاء في هذا الموضوع من لوليا

في فترة المراهقة لا تهتم البنات بأكلهن وقد لا تعرف ما هي المأكولات التي تؤذي صحتهن  وما هي المأكولات التي تفيدهن، ومع تقدّم العمر تبدأ المرأة في التفكير بالصحة وبإتباع نظام غذائي سليم خوفاً من الأمراض المستقبلية. لكن من الضروري أن تكوني على علم بما هي المأكولات التي تؤذي جسمكِ وما هي المأكولات التي تفيده، لأنها موجودة أينما ذهبتِ ليس عليكِ سوى إختيارها بدل غيرها. فإبدئي في إعتماد نظام غذائي سليم من الآن وإكتشفي مع لوليا ما هي المأكولات التي تفيد القلب.

 

السلمون

إن سمكة السلمون تحتوي على الدهون المفيدة للقلب، لأنها تحتوي على الأوميغا 3 فهي تنظم دقات القلب وتخفف نسبة إنسداد الشرايين.

 

الشوفان

يحتوي الشوفان على كميّة عالية من الألياف، ذلك يساهم في تخفيض نسبة الكوليستيرول المؤذي في الدم. لكن لا تتناوليه مع السكر والعسل بل حاولي تناوله كما هو.

 

حافظي على اسنان سليمة بهذه الطرق

 

الشوكولا الاسود أو المرّ

اثبتت العديد من الدراسات بأن الشوكولا الاسود مفيد جداً للقلب، فهو يخفض نسبة الإصابة بالجلطات والذبحات القلبية. إختاري شوكولا يحتوي على 60 الى 70 % من الكاكاو ونسبة قليلة من السكر والحليب. ممكن أن تختاريه أيضاً بدون سكر أو حليب أبداً.

 

السويا

إن المأكولات المصنوعة من السويا كحليب السويا أو حبوب السويا مفيدة جداً وممكن إضافتها الى البروتينان التي تتناولينها بالطبع مع الإبتعاد عن الدهون المضرة كالمقالي والثمنة. تحتوي السويا على الالياف والفيتامينات والمعادن.

 

البطاطا

إن البطاطا تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والتي تخفض ضغط الدم، كما أنها تحتوي على الألياف التي تحمي من أمراض القلب. لكن إبتعدي عن البطاطا المقلية التي تحتوي على الزيوت والزبدة والجبنة لأن ذلك يلغي نافعها ويجعلها مضرّة.

 

الشاي الأخضر

أثبتت الدراسات بأن تناول الشاي الأخضر يخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20%. لكن كوب أو كوبين بالنهار فقط لأن الإكثار من شرب الشاي الأخضر ليس مفيداً.

 

ما هو افضل وقت لشرب الشاي الاخضر؟