تفادي هذه الأمور بعد الأكل

تفادي عمل هذه الأمور المذكورة في هذا المقال بعد الأكل لكي لا تنزعجي، إكتشفيها في هذا الموضوع من لوليا

بعد الأكل تشعرين بالتعب وبأنكِ تريدين الإستلقاء والإستراحة ومشاهدة التلفاز، لكن هناك أمور ليس عليكِ أن تفعليها أبداً بعد الأكل لأنها قد تؤذي جسمكِ وتزعج معدتكِ. لذلك ستكشف لكِ اليوم لوليا ما هي الأمور التي عليكِ تفاديها بعد الأكل، فتابعيها وشاركيها مع أصدقائكِ.

 

النوم


إن الخلود الى النوم فوراً بعد الأكل يسبب بتهيّج المعدة ما قد يشعركِ بالنفخة والإنزعاج. كما أن الدراسات أظهرت بأن النساء اللواتي ينتظرن بعض الوقت قبل الخلود الى النوم بعد الأكل يتفادين الإصابة بالجرحات القلبية في عمر كبير.

 

هل تعانين من مشاكل في النوم، إكتشفي الحلّ هنا!

 

التدخين


إن التدخين يستغرق الأوكسيجين الموجود في الرئتين وفي فترة الهضم بعد الأكل يحتاج الجسم الى الأوكسيجين لعملية الهضم، لذلك تفادي التدخين بعد الأكل لكي لا تصرفي الأوكسيجين الذي يحتاجه جسمكِ.

 

الإستحمام


عند الإستحمام تتنشط الدورة الدموية في أعضاء جسمنا مثل اليدين والرجلين ما ينقص الدم الذي يحتاجه الجسم في منطقة المعدة لعملية الهضم. وذلك قد يتسبب بآلام في المعدة.

 

أكل الفاكهة


من الأفضل أكل الفاكهة على المعدة الفارغة، لأن الفاكهة تتطلب أنزيمات خاصة لهضمها كما أن السكر الموجود في الفاكهة يمتصه الجسم بوقت أكبر من السكر العادي. فإذا كانت المعدة فارغة ممكن أن تستفيدي من السكر والألياف الموجودة في الفاكهة أما إذا أكلتِ الفاكهة بعد الغذاء أو العشاء لن تستفيدي من فوائدها وستشعرين بالإنتفاخ.

 

تفادي هذه المأكولات قبل النوم

 

شرب الشاي


شرب الشاي بعد الأكل يمنع الجسم من إمتصاص الحديد الموجود في الخضار والبروتينات الموجودة في الطعام. ونقص الحديد يتسبب بفقر الدمّ والتعب والدوخة وخسارة الشعر وقوّة الأظافر. لذلك من الأفضل الإنتظار ساعة الى ساعتين بعد الأكل قبل شرب الشاي.