هذه الفوائد لصورة الماموغرام يجب أن تعرفيها!

يقدم لك موقع لوليا الكثير من المعلومات عن صورة الماموغرام الشعاعية الأساسية للثدي وعن فوائدها المتعددة

خلال شهر أكتوبر تكثر الحملات التوعوية، الندوات والطرق المُنوعة بهدف الوقاية من سرطان الثدي، ولا بد أن القيام بالصورة الشعاعية بطاقة منخفضة الخاصة بالثدي وهي الماموغرام من أهم الوسائل التي تحمينا من المرض. فما هي فوائد هذه الصورة ولماذا عليك التوجه في أقرب وقت ممكن للقيام بها؟

- يتم إجراء صورة الماموغرام الشعاعية السينية لمعرفة إذا كان الثدي يُعاني من أي تغيرات أو أورام خطيرة، ومعها سيعرف طبيبك إذا كنت معرضة للإصابة بسرطان الثدي.
من هنا ينصح الأطباء القيام بهذه الصورة لأنها الطريقة الأولى التي يمكنك من خلالها حماية نفسك، فمع صورة الماموغرام انخفضت نسبة الوفيات بسرطان الثدي.

هذه هي أبرز عوارض سرطان الثدي


- إن فوائد صورة الماموغرام متعددة وأهمها أنها تكشف بشكلٍ مبكر الإصابة بسرطان الثدي. ومع الكشف المبكر ستكون الخيارات العلاجية أسهل وأكثر لتسرع عملية الشفاء منه.

- لا تحمل صورة الماموغرام الشعاعية أي ضرر للجسم أو للثدي، فبعد الإنتهاء من الفحص لن تبقى الأشعة في الجسم ولن تسبب لك أي آثار جانبية.

- هناك العديد من أنواع السرطان التي قد تُصيب الثدي كسرطان الأقنية أو سرطان القنوي الغازي وغيرها من السرطانات، ولن تتمكني من اكتشافها إلا عند اجراء صورة الماموغرام.

- تُظهر صورة الماموغرام كل التفاصيل الموجودة في الثدي، وسيتمكن الطبيب من معرفة اذا كنت تعانين من ترسبات الكالسيوم في القنوات أو من أنسجة مشوهة.

ما هي الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي لسرطان الثدي؟


- اذاً تعتبر صورة الماموغرام من أهم الوسائل التي عليك عدم الإستغناء عنها، لتحمي نفسك وتحاربي مختلف الأمراض وأهمها سرطان الثدي.