كيف تتم عملية ترميم الثدي بعد استئصاله؟

تعد عمليات ترميم الثدي من العمليات التجميلية الشائعة لا سيمابعد تعرض المرأة لعملية استئصال الثدي، فما هي هذه العملية؟ وكيف تتم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع لوليا

ما هي عملية ترميم الثدي

ان عملية ترميم الثدي هي عملية تخليق ثدي بشكل تراكمي لكي يتوافق مع بقايا الثدي الطبيعي، لا سيما اذا لم يتم استئصال الثدي بشكل كامل، وبالتالي فان هذا الامر يعتمد على حالة المرأة العامة، فان جراحة الترميم يمكن ان يتم القيام بها في نفس الوقت الذي يتم فيه استئصال الثدي لا سيما اذا كانت المرأة تخضع للعلاج الاشعاعي بعد استئصال الثدي.

ومن هنا فان فوائد الترميم الفوري للثدي تشمل الخضوع للمخدر مرة واحدة، والاقامة في المستشفى لمرة واحدة وكذلك الخضوع لعملية النقاهة لمرة واحدة ايضا، وعلى الرغم من ذلك، فان فترة التخدير والنقاهة سوف تمتد اذا خضعت فقط لعملية استئصال الثدي. يمكن القيام بعملية ترميم الثدي بعد فترة وجيزة من جراحة الاستئصال الاولية، وهذا الامر يسمى بالترميم المتاخر.

 

ما هي أحدث طرق علاج سرطان الثدي؟

 

أنواع عمليات ترميم الثدي

هناك نوعين من عمليات الترميم:

- جراحة ترقيعية: يستخدم فيها الزرع الصناعي، والتوالد الذاتي، والتي يستخدم فيها انسجة من اي جزء من جسد المراة لتخليق هيكل الثدي. وتستغرق جراحة الترميم الترقيعي وقت اقصر من جراحة الترميم التوالدي، حيث تكون المزروعات قابلة للتمدد ويتم تكبيرها بشكل بطئ خلال فترة تمتد من ثلاثة حتى ستة اشهر حتى تصل الى الحجم المطلوب. وذلك لان الجلد يتمدد بشكل تدريجي.

- عملية الزرع التوالدي: وفيها يتم نقل انسجة من الظهر، او المؤخرة، او الفخذ او البطن الى الصدر. حيث تتشكل اسفل الجلد لكي تكون الثدي الجديد. حيث تكون الانسجة تكون حية وطبيعية، لذا فانها تكون شكل وملمس اكثر طبيعية بالنسبة للثدي المرمم.

 

هل تعود الحياة الى طبيعتها بعد الشفاء من سرطان الثدي؟